تستضيف مدينة الغردقة مهرجان البطيخ في دورته الخامسة بأحد المنتجعات السياحية الكبري غدا الخميس تحت شعار «رسالة حب للعالم» بمشاركة 120 شيفا يمثلون فنادق البحر الأحمر بهدف التنشيط والترويج السياحي لشواطي المدينة.

مهرجان البطيخ 

وكشف أحمد جابر، المنسق العام للمهرجان، عن الاستعدادات المكثفة لاستضافة المهرجان في تصريحات لـ«الوطن»، مشيرا إلى أن فعاليات المهرجان تقام في أجواء احتفالية يتخللها مسابقة لإبدعات الشيفات في استخدام البطيخ في الأكلات الرئيسية والمقابلات والتورت وأطباق الحلو والعصاير والأيس كريم والنحت على البطيخ من أشكال جمالية تبهر السياح.

شواطئ الغردقة 

وأضاف الشيف خالد فهمي، منظم فعاليات المهرجان، في تصريحات لـ«الوطن» أن مهرجان البطيخ ترأسه لجنة تحكيم من أمهر شيفات معتمدين في التحكيم الدولي بحضور عدد كبير من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية في صورة مشرفة السياحة في مصر ورسالة حب للعالم من شواطئ الغردقة.

فنادق الغردقة 

وأشار محمد الرويني، الخبير السياحي، بفنادق الغردقة في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن مهرجان البطيخ في دورته الخامسة تأتي تزامناً مع ارتفاع معدلات حركة السياحة بفنادق الغردقة، لافتا إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى أعلى مستوى لها منذ مطلع الصيف الجاري لتكسر حاجز 90%، موكدا أن مثل هذه المهرجانات هي خير وسيلة لتنشيط السياحة بفنادق الغردقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مهرجان البطيخ شواطئ الغردقة فنادق الغردقة مهرجان البطیخ البطیخ فی

إقرأ أيضاً:

دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تشارك النجمة التونسية دارين حداد في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب، في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر الجاري.

اللجنة تضم كل من الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما، والمخرج الأرميني جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلى إبراهيم، والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا.

دارين حداد عضوا بـ لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة

أكّدت داريتن حداد أنَّ تجربة عضوية لجنة التحكيم مسئولية كبيرة لأنها اعتادت مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة، بينما الأمر في التحكيم مختلف، إذ أنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحها للفوز بالجوائز.

وقالت إنها متشوقة للتجربة ولمشاهدة المدارس السينمائية المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج مهرجان الغردقة الأخرى، مشيرة إلى أنَّ المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل يتابع من خلالها رؤى وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة، لكن لا يوجد لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورا حيويا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد.

يُشار إلى أنَّ دارين شاركت كممثلة في العديد من الأعمال السينمائية المصرية منها: سعيكم مشكور إخراج عادل أديب، والفيل الأزرق إخراج مروان حامد، وحملة فريزر والملكة إخراج سامح عبدالعزيز، وعلي بابا إخراج وليد الحلفاوي، وفارس إخراج رؤوف عبدالعزيز، وجروب الماميز إخراج عمرو صلاح، والعديد من المسلسلات المصرية منها «فرقة ناجي عطاالله وفيرتيجو وزي الورد وصدفة ونصيبي وقسمتك وفي غمضة عين والأسطورة وستات بيت المعادي وبين عالمين وبابلو والضاحك الباكي والمسلسل السوري سوق الحرير».

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان على هامش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • بالصور: شاهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 ويومه الـ2 في العاصمة صنعاء
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم