أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 551 لاعباً يخوضون تحدي «الإمارات للمواي تاي» في أبوظبي ختام رائع لبطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب


أعلن الاتحاد العربي للمواي تاي، تنظيم البطولة العربية لمحترفي المواي تاي (ليلة القتال)، يوم السبت الموافق 17 أغسطس للمرة الأولى من نوعها، وتقام في سبيس 42 أرينا بشاطئ الراحة في أبوظبي، وتُقام البطولة في إطار مساعي الاتحاد العربي للمواي تاي لتطوير اللعبة على مستوى الاتحادات العربية، ومواصلة الخطط والمسابقات الرامية لتطوير اللاعبين، وررفع مستوى الجاهزية، والمساهمة في صناعة محترفين وأبطال قادرين على تمثيل بلدانهم في المحافل والبطولات العالمية بأفضل صورة.


وتشهد البطولة مشاركة 28 مقاتلاً يمثلون 14 دولة عربية من بينها: الإمارات، مصر، الكويت، البحرين، الأردن، المغرب، العراق، تونس، الجزائر، ليبيا، سوريا، فلسطين، اليمن، لبنان، بما يعكس حجم المشاركة العربية المهمة في هذه البطولة، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها رياضة المواي تاي.
كما تجمع البطولة نخبة من محترفي العرب من فئات وأوزان مختلفة يخوضون 15 نزالاً مثيراً، يتقدمهم لاعب منتخب الإمارات محمد مرضي بطل العالم ثلاث مرات تحت 67 كجم (كلاس بي) وفضية العالم للمواي تاي مؤخراً في اليونان، بجانب اللاعب الفلسطيني أمير العملة صاحب ذهبية بطولة العالم للمواي تاي تحت 63 كجم (كلاس بي)، إضافة إلى المغربي حمزة رشيد، صاحب برونزية بطولة العالم للمواي تاي، بجانب بطل العراق سجاد بشير، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من نخبة المقاتلين والمحترفين العرب.
كما تضم قائمة المواجهات التنافسية 4 نزالات لأبطال الإمارات محمد مرضي، وإبراهيم بلال، وأحمد الشمار ورافي رمزي، وتشهد البطولة بنظامها إقامة قرعة لمواجهات نصف النهائي، للتنافس على لقب حزام العرب في فئة 67 كجم تحت الوزن المتوسط، وستتمكن الجماهير من حضور المنافسات بصفة مجانية، والاستمتاع بمشاهدة نجومهم المفضلين، والاختيار من بين نزالات اليوم الحافل.
ويتضمن برنامج البطولة وصول الوفود العربية المشاركة 14 أغسطس، ويُعقد في اليوم الذي يليه اجتماع للمدربين في الساعة 7 مساء، وتجري عمليات الميزان والفحص الطبي يوم الجمعة 16 أغسطس بتمام الساعة 7 صباحاً، وعند الساعة 3 ظهراً يعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن المشاركين في البطولة، ومن بعدها تجري قرعة النزالات، ومن ثم تقديم اللاعبين بطريقة الفيس اوف (المواجهة قبل النزال) عند الساعة الرابعة عصراً.
من جانبه، قال عبد الله سعيد النيادي، رئيس الاتحاد الآسيوي والاتحاد العربي للمواي تاي، رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج:«بكل فخر واعتزاز، يسرنا إطلاق البطولة العربية لمحترفي المواي تاي لمواصلة خططنا الطموحة الداعمة للارتقاء بمسيرة اللعبة ودعم تفوق أبطال العرب في المحافل القارية والعالمية، حيث تساهم مثل هذه البطولات المهمة بتقديم فرص مثالية لاتحادات المواي تاي في الوطن العربي، للوقوف على مستويات وجاهزية اللاعبين للنزالات الكبيرة، كما تمثل البطولة محطة مهمة في مسيرة المحترفين العرب ودورها في رفع خبراتهم وأدائهم، بما يدعم خطط الاتحاد العربي الرامية لصناعة وتأهيل مجموعة متنوعة الأجيال من الأبطال، تمهيداً لمشاركتهم في كبرى البطولات الدولية».
وتابع: «استحداث بطولة جديدة للمحترفين يؤكد القاعدة المميزة للمواي تاي في الوطن العربي وما تضمه من أبطال ونخبة قادرة على تحقيق النجاحات للرياضة العربية بصفة عامة، ولرياضة المواي تاي على وجه الخصوص، معرباً عن فخره بالنجوم العرب الذين يصنعون المجد، ويحققون أفضل المستويات في المحافل القارية والعالمية».
وأضاف: «نرحب بجميع الوفود العربية المشاركة في البطولة، ونتمنى لهم طيب الإقامة في أبوظبي التي غدت الوجهة المفضلة لرياضيي المواي تاي على الصعيد العالمي، وعاصمة الأبطال في ظل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة، وحرصها الكبير على دعم مسيرة نجاح اللعبة واستدامة مشروع تفوقها، بعد النجاحات المذهلة التي حققتها الإمارات ودورها الريادي في قيادة المواي تاي لأعلى المراتب العالمية». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المواي تاي اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج عبدالله النيادي فنون القتال الاتحاد العربی للموای تای الموای تای

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المدير الفني لسلة سموحة: هدفنا من البطولة العربية اكتساب الخبرات ولم نتعاقد مع محترفين

 

كشف  كابتن رفيق يوسف المدير الفني لفريق كرة السلة رجال بنادي سموحة، في تصريحات خاصة للوفد  إن الهدف من المشاركة في البطولة العربية هي اكتساب اللاعبين خبرات، و ليس لدى الفريق طموح للمنافسة على اللقب، متابعاً أن البطولة العربية فترة إعداد و اكتساب الخبرات عن طريق احتكاك اللاعبين مع المدارس العربية المختلفة و اللاعبين المحترفين، و احتكاك الجهاز الفني بالمدربين سواء العرب أو الأجانب.
و أكد يوسف، أن الفريق لن يتعاقد مع لاعيبة محترفة مخصوص من أجل المشاركة في البطولة العربية، مضيفاً أنه سيتم التعاقد مع محترف الذي مسموح به من الإتحاد المصري لكرة السلة، لاستكمال الموسم بجانب المشاركة في البطولة العربية.
و تابع المدير الفني لسلة سموحة، أن البطولة العربية أصبحت تنال أهتماماً كبيراً من الأندية العربية، و يتم التعاقد مع لاعبين محترفين على أعلى مستوى لخوض البطولة العربية فقط، متوقعاً أن البطولة ستكون قوية و صعبة، و المنافسة بها ستكون شرسة.
و أوضح أن إقامة البطولة بالإسكندرية و وجود الجماهير حافز كبير أوي لممثل الإسكندرية الأول نادي الاتحاد السكندري، و هو فرس الرهان دائماً للتوييج  باللقب، مشيراً أن المباريات تقام على ملعب زعيم الثغر و وسط جمهوره الذي لا يرضى إلا بالمركز الأول.
و أضاف أن الموسم القادم بالنسبة لفريق سموحة هو موسم إنتقالي، موضحا أنه رحل عن الفريق ثلاثة لاعبين و أنهم يحاولوا تعويض ذلك بالناشئين أولاد النادي، مؤكدا أنهم اختاروا الطريق الصعب و هو الاعتماد على اللاعيبة الناشئين، و الاستفادة من قطاع الناشئين الذي كان مزدهراً.
و أكمل حديثه، أنه تم التعاقد مع صفقتين فقط لتدعيم صفوف الفريق، و مؤكداً أن هدفهم هذا الموسم التواجد ضمن الثمانية الكبار.
و اختتم حديثه، أن الفريق الموسم الماضي مختلف عن فريق المرتبط هذا الموسم، و هذا تفاوت طبيعي فهناك جيل قوي و هناك جيل أقل منه قوة، قائلا: "أنه ليس لدينا فريق مرتبط نستطيع الاعتماد عليه في تحقيق نتائج تساعد الفريق الأول".
و تحدث كابتن عماد هاشم المدير الإداري لفريق كرة السلة بنادي سموحة، أن نادي سموحة معروف دائما أن لديه قطاع ناشئين قوي خلال السنوات الماضية.
و تابع هاشم، أن سموحة دائماً يتواجد على منصات التتويج في بطولات الجمهورية و بطولات منطقة الإسكندرية.
و أكد أنه تم تصعيد من ٨ ل٩ لاعبين للفريق الأول و شاركوا في المباراة الودية، أمام نادي الأوليمبي، موضحاً أن اللاعبين ظهروا بشكل جيد، و استطاعوا الفوز بفارق ما يقرب من ٢٣ نقطة.

لمشاهدة الفيديو اضغط 


 

مقالات مشابهة

  • غداً.. قرعة البطولة العربية للسلة "رجال" و "سيدات"
  • موعد قرعة البطولة العربية لكرة السلة سيدات
  • القرقاوي: الاهتمام الدولي بالبطولة العربية للسلة يؤكد مكانة المسابقة ونسختها بالاتحاد السكندرى
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • بالفيديو.. المدير الفني لسلة سموحة: هدفنا من البطولة العربية اكتساب الخبرات ولم نتعاقد مع محترفين
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـ للُّودو
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تجمع الأقوى في تركيا
  • أعمال الراحل حلمي التوني في افتتاح متحف الفن العربي بجاليري ضي.. الليلة