تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، مكتبة مصر العامة، وشهد العروض الفنية لفرقة المنصورة للفنون الشعبية قبل انطلاقها للمشاركة في مهرجان العلمين، الأحد المقبل، حيث تفقد أقسام المكتبة والأنشطة التدريبية التي تتم بها، وكانت فى استقباله الدكتورة رباب عبد المؤمن مديرة مكتبة مصر العامة.

وقال المحافظ " دعمي الكامل لإعادة إحياء الفن واكتشاف المواهب الفنية من أبناء الدقهلية، لأن الدقهلية محافظة زاخرة بالمواهب في مختلف المجالات الفنيه والأدبية والدينية والعلوم والمعرفة والطب والرياضة ".

وأشار المحافظ إلى ضرورة إعادة إحياء المسرح بمدينة المنصورة، مؤكدا أن المحافظة لديها العديد من المسارح لإقامة الفاعليات واكتشاف المواهب، مثل مسرح قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، ومسرح مكتبة مصر العامة، ومسرح قصر ثقافة المنصورة، بالإضافة إلى مسارح جامعة المنصورة.

كما أكد المحافظ على أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات وسنعمل علي استعادة مكانتها التاريخية، من خلال اكتشاف ودعم كافة المواهب الدينية والفنية والأدبية والرياضية بالإضافة إلي العلوم والمعرفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية مكتبة مصر العامة محافظ الدقهلية مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

"ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان على هامش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي عن تقديم ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان، علي هامش فعليات الدورة الخامسة من المهرجان، والتي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديميةالفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

المؤلف محمود حمدان

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وحصل علي جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، وحصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة بأكاديميه الفنون عام 2011 ومن أعماله الدرامية مؤلفا مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي ج3، وفيلم الديزل، ومسلسل عوالم خفية، ويشارك حاليا في تأليف مسلسل فهد البطل ليتم تقديمه في دراما رمضان 2025، وشارك بالتمثيل في مسلسل إلا أنا، واختراق وغيرها من الأعمال.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي إفتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية ، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الشعبية تستعد لتحرير مديرية جديدة جنوبي اليمن وتصدر البيان رقم (1)
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان على هامش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»