ليبيا – التقى وزير الأشغال العامة بحكومة الاستقرار المهندس نصر شرح البال العبيدي بمقر الوزارة برئيس مصلحة التخطيط العمراني المهندس أكرم الحاسي.

وتأتي هذه الزيارة وفقاً للمكتب الاعلامي في إطار بحث سبل التعاون بين الوزارة والمصلحة لتفعيل دور الإسكان التعاوني، حيث تم التطرق إلى تخصيص أراضي فضاء وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها.

كما تناول اللقاء طرق تفعيل دور الإسكان التعاوني والقطاعي والأهلي من خلال الجمعيات الإسكانية المسجلة والمعتمدة، وفقاً للقوانين الجديدة لدى وزارة الأشغال العامة.

وأوضح أن الوزارة تهدف إلى تعزيز التعاون مع مصلحة التخطيط العمراني من خلال تزويدها بالمخططات العامة لحصر الاحتياجات الملحة، وتضمينها في الخطة الاستراتيجية للوزارة.

وأضاف أن الوزارة تسعى إلى تخصيص ما لا يقل عن 30% من النسب المخصصة للمشاريع للجمعيات الإسكانية المسجلة، بهدف بناء المباني اللائقة والصحية التي تليق بالمواطن الليبي.

تهدف هذه الخطوة إلى تحسين مستوى الإسكان وتوفير بيئة سكنية مناسبة للمواطنين، بما يتماشى مع التوجهات الإستراتيجية للوزارة والمصلحة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون

شمسان بوست / سبأنت:

بحث وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد، منصور زيد، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن بدر فاروق، سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين .

واكد الوكيل منصور، دعم الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي لأعمال وأنشطة المفوضية السامية في مجال حقوق الإنسان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من الاجهزة الامنية ووزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان واستهداف المختصين في برامج بناء قدرات والتوعية في مجال حقوق الإنسان .. مستعرضاً  دور الوزارة  في تسهيل عمل المنظمات والتنسيق مع الجهات المستفيدة في انجاح عمل المنظمات الدولية.

واشار الوكيل منصور زيد، إلى اهمية تواجد المنظمات الاممية في العاصمة المؤقتة عدن وفتح مكاتبها الرئيسية في ظل الخناق والتضييق الذي تواجهه المنظمات من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية في مناطبق سيطرتها من اعتقالات واقتحام مكاتبها.

بدوره ثمن المسؤول الأممي، جهود وزارة التخطيط والوزارات ذات العلاقة في تسهيل عمل المفوضية في المحافظات المحررة.. متطرقاً الى اللقاءات التي عقدها مع جهات الاختصاص والبرامج والانشطة التوعوية المزمع تنفيذها في العاصمة المؤقتة عدن وتستهدف منظمات مجتمع مدني والمؤسسات الحكومية ذات الاختصاص بحقوق الإنسان .

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية
  • قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية تناقش تعزيز التعاون بين القطاعات الأكاديمية والصناعية في سلطنة عمان
  • وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة
  • أعلاها بورزازات.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • هيئة الاتصالات: بدء التسجيل في النسخة الثالثة من جائزة الابتكار التعاوني
  • التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تُعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة