عقدت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات اجتماعًا افتراضيًا عبر برنامج «زوم» مع الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات «إفلا»؛ لمناقشة التعاون في تنفيذ البرامج المشتركة؛ لتطوير قطاع المكتبات والمعلومات، وتطوير المهنيين العاملين في هذا القطاع.

وناقش الحضور البرامج المشتركة التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة، والمجهود المبذول من قبل الاتحاد على المستوى الإقليمي والدولي، وأكد المجتمعون استعداد الجهتين إلى التعاون المشترك في هذا المجال.

وقال فهد علي المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، إنّ هذه الخطوة تعد جزءًا من جهود الجمعية لتعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات مع الجهات العالمية المتخصصة في مجال المكتبات والمعلومات، مشيرا إلى أنّهم يؤمنون بأنّ التعاون مع الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات «إفلا» سيعود بفوائد كبيرة على قطاع المكتبات والمعلومات في الإمارات والوطن العربي.

وأضاف المعمري، أنّهم يسعون من خلال هذه الشراكة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة في المكتبات، وتعزيز الكفاءات المهنية للكوادر العاملة في هذا المجال، مؤكدًا أنّ تبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء الدوليين خطوة استراتيجية نحو تحقيق رؤيتهم في الارتقاء بمستوى المكتبات والمعلومات لتلبية احتياجات المجتمع المتزايدة في عصر المعلومات.

ونوّه المعمري بأهمية تعزيز الوعي الثقافي والمعرفي من خلال تطوير المكتبات كمراكز حيوية للمجتمع، مشيرًا إلى أنّ الجمعية ستُواصل العمل على إقامة شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات الدولية؛ لتعزيز دور المكتبات في التنمية المجتمعية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس

تركيا – بلغت صادرات تركيا إلى الإمارات العربية المتحدة 767.6 مليون دولار في آب/ أغسطس، لتحتل الإمارات المرتبة الأولى بقائمة الدول التي زادت الصادرات إليها على أساس القيمة، خلال الشهر الماضي.

وبحسب معطيات مجلس المصدرين الأتراك، ارتفعت صادرات تركيا بنسبة 2.4 بالمئة في أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 22.1 مليار دولار.

وارتفعت صادرات تركيا إلى الإمارات بنحو 415 مليون دولار في شهر أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي زيادة قيمة الصادرات، احتلت رومانيا المرتبة الثانية بـ 138.8 مليون دولار، تلتها المملكة المتحدة بـ 126.3 مليون دولار، وسلوفينيا بـ 124 مليون دولار، وفلسطين بـ 117.8 مليون دولار.

وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة السادسة من حيث حجم الصادرات التركية في أغسطس.

وكان قطاع المجوهرات القطاع الأكثر تصديرا إلى الإمارات العربية المتحدة بقيمة 521.9 مليون دولار.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • “السياحة” تستعرض الفرص في المؤتمر الدولي للاستثمار
  • المرر يترأس وفد الإمارات في اجتماع المجلس الوزاري الخليجي
  • “الإمارات للتنمية” يطلق برنامج مسرّع “AgriX” للتكنولوجيا الزراعية
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع “دول التعاون” في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • وزيرة البيئة تلتقي رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لبحث سبل التعاون
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • “الإمارات للخدمات الصحية” تلغي 220 إجراء وتخفض 60% من مدة الحصول على الخدمات
  • بيان صادر عن اجتماع مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان”
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس