وصلت واقعة دهس الفنان عباس أبو الحسن لسيدتين، بالطريق المحور المركزي بأكتوبر، ووفاة إحداهن وإصابة الثانية لمحطتها قبل الأخيرة، بعد تحديد جلسة محاكمة الفنان بتهمة القتل الخطأ أمام محكمة الجنح.

ويواجه المتهم تهمة القتل الخطأ والتي تصل فيها العقوبة للحبس والغرامة طبقا لقانون العقوبات.

ونصت المادة 238، من قانون العقوبات: من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وفيما نصت الفقرة الثانية من المادة: وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطياً مسكراً أو مخدراً عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

كما نصت في فقراها الثالثة: تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سبع سنين إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنين.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، في اتهامه بدهس سيدتين بسيارته أثناء سيره على المحور المركزي بمنطقة الشيخ زايد، بكفالة 10 آلاف جنيه.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عباس أبو الحسن الفنان عباس أبو الحسن حادث سير الشيخ زايد

إقرأ أيضاً:

تخفيف العقوبة على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة

منة عرفة.. قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، بقبول الاستئناف المقدم من المتهمة بسرقة شقة الفنانة منة عرفة، في القاهرة الجديدة، على حكم حبسها لمدة عام، وقضت بتخفيف مدة العقوبة لتصل إلى الحبس 6 أشهر.

وكشفت التحقيقات الأولية في واقعة سرقة الفنانة منة عرفة، أنه تم الاستيلاء على 40 ألف جنيه وهاتف محمول وحذاء من داخل غرفة نوم الفنانة منة عرفة.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بتعرض الفنانة منة عرفة لواقعة سرقة متعلقات شخصية ومبلغ مالي داخل كومبوند في التجمع الخامس، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ.

ونجحت أجهزة الأمن بالقاهرة، في كشف ملابسات سرقة الفنانة منة عرفة، وتبين أن حارسة العقار وراء ارتكاب الواقعة.

القبض على المتهمة بسرقة منة عرفة

وتم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة توصلت جهوده إلى أن حارسة العقار محل سكن الفنانة منة عرفة وراء ارتكاب الواقعة، وأعدت القوات قوة أمنية استهدفت المتهمة وتمكنت من القبض عليها.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًمخدرات بـ 3 ملايين جنيه.. سقوط 5 من تجار الكيف في القاهرة والبحيرة والإسكندرية

وظائف وهمية.. القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • عاجل.. السجن 10 سنوات والغرامة على المتهمة أم شهد شريكة سفاح التجمع
  • إحالة محاكمة متهمتين بالاستيلاء على 200 مليون جنيه بالنصب للنيابة
  • حمد المنتشري: الخطأ في عدم حجز الملعب يقع على الأهلي .. فيديو
  • تورط في عقوبة الحبس لمدة شهر.. والسبب سيارة
  • الحبس ٦ أشهر.. تعرف على عقوبة إهمال الوالدين لأطفالهم وفقا للقانون
  • تخفيف العقوبة على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة
  • تقودك للسجن.. ما عقوبة استخدام حيوان لترهيب المواطنين؟
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر
  • 10 سبتمبر.. الحكم في طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • الإمارات.. الحبس وغرامة تصل إلى 500 ألف درهم عقوبة سب الغير باستخدام شبكة معلوماتية