بعد عقود من الإبداع الشعري والعمل في الحقل الثقافي، صدر عن دار وعد للنشر والتوزيع بالقاهرة، الديوان الأول للشاعرة هويدا الصادق، التي عُرفت بجهودها المخلصة من أجل خدمة وإثراء المشهد الثقافي في الأقصر والبحر الأحمر، من خلال عملها بالهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث نجحت بجانب حضورها كشاعرة، في أن تجعل الثقافة وكل ما يرتبط بها من أنشطة ثقافية داخل كل بيت عبر إجادتها لإدارة ملف الإعلام والصحافة الثقافية فيما عملت به من قصور الثقافة بوجه عام، وفرع الهيئة المصرية العامة للثقافة بمحافظة البحر الأحمر.

الديوان الأول للشاعرة هويدا الصادق، احتوى على 23 قصيدة عزفت خلالها الشاعرة على أوتار الوجع، مستحضرة مشاهد من سيرتها الشخصية، والحياة اليومية للناس من حولها، محاولة قراءة وجوه البشر المتعبين في المجتمع المحيط بها.

وكما تقول الشاعرة هويدا الصادق، فإن ديوانها الأول "غناوي للوجع"، جاء وسط زخم من ضوائق الحياة، ليكون بمثابة قطرة غيث أثلجت قلبها.

الديوان الذي جاء في 80 صفحة، احتوى على مجموعة من القصائد التي تنوّعت وتوزّعت ما بين وطنية، ودينية، واجتماعية تحمل الكثير من الأوجاع والحنين، ومتاعب ومشاعر المرأة في صعيد مصر.

ونذكر من قصائد الديوان: مقاطع للوجع - - مقاطع للفراق - مقاطع للمشاوير - صوت مدبوح - همسات - زخات المطر - شهريار - جنوبية.

وقد أهدت هويدا الصادق ديوانها الأول لوالدها - رحمه الله - والذي علمها الحب، وعلمها الحرية المسئولة، وعرفت منه كيف تُعامل الأنثى معاملة الأميرات حين تكون ابنة وحين تكون زوجة، وحين تكون أماً، كما أهدته لأبنائها وأشقائها، وإلى الشدائد التي اعتصرتها، والتي ربما أدت لتأخر إصدارها لدويوانها الأول كثيرًا.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

عبد الغفار يبحث مع عبد الصادق وسليمان رؤية مصرف المركزي لاستعادة قيمة الدينار تحت قيادته

ليبيا – عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف عبد الفتاح الغفار،الأحد،اجتماعاً في مقر المصرف في طرابلس، بحضور وزير النفط والغاز خليفة عبد الصادق، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط المكلف مسعود سليمان، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومديري الإدارات بالمصرف المركزي ومؤسسة النفط.

الاجتماع ناقش بحسب المكتب الإعلامي للمصرف،العديد من الملفات المشتركة، منها رؤية مصرف ليبيا المركزي لاستعادة قيمة الدينار،وجهود المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة إنتاج النفط والغاز.

وبحسب المكتب الإعلامي للمصرف،يأتي الاجتماع في إطار تنسيق العمل ودعم الجهود المشتركة بين المصرف المركزي ووزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط، وذلك من أجل تعزيز التعاون لتطوير القطاعين المصرفي والنفطي في البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية في دورتها الرابعة، ويُعلن استحداث جائزتين للإعلام الثقافي وللحِرف اليدوية
  • نقيب الصحفيين ووزير الثقافة يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفي
  • فنان يدعو هاني مختار لتمثيل منتخب السودان
  • عبد الغفار يبحث مع عبد الصادق وسليمان رؤية مصرف المركزي لاستعادة قيمة الدينار تحت قيادته
  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • لعناية بت المصارين البيض زينب الصادق المهدي
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة