مع تزايد التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجها العالم بأكمله، جاءت مبادرة «حياة كريمة» كرمز للأمل والتغيير، هذه المبادرة الرائدة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد واحدة من أكبر المشاريع التنموية في تاريخ مصر، وهي تعكس رؤية استراتيجية واضحة لتحسين حياة المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا.

في قلب مبادرة «حياة كريمة» يكمن إصلاح شامل للبنية التحتية في القرى والنجوع، كما أنّ تحسين خدمات المياه والصرف الصحي ليس مجرد ضرورة، بل هو حق أساسي من حقوق الإنسان، ولقد شهدنا بالفعل نتائج ملموسة على الأرض، من شبكات مياه جديدة إلى أنظمة صرف صحي متطورة، كل هذه الجهود تسهم في تحسين صحة المواطنين وتقليل الأمراض.

إحدى الركائز الأساسية لمبادرة «حياة كريمة» هي تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كا أنّ إتاحة الفرص الاقتصادية في المناطق الريفية يساهم في تحقيق الاستقلال المالي للسكان ويخلق فرص عمل حقيقية، هذا الاستثمار في الاقتصاد المحلي يعزز قدرتنا على بناء مجتمع أكثر قوة واستقرارًا.

لا يمكن لأي مبادرة تنموية أن تكون شاملة دون التركيز على التعليم والصحة، كما أنّ مبادرة «حياة كريمة» تضع التعليم والصحة في صميم أولوياتها، من خلال تحسين المدارس والمراكز الصحية، نحن نعد جيلًا جديدًا من المواطنين القادرين على المنافسة في عالم سريع التغير، إضافة إلى تحسين جودة التعليم والرعاية الصحية يعد استثمارًا في مستقبل الوطن.

إن النجاح الكبير لمبادرة «حياة كريمة» يعود إلى شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، من خلال هذا التعاون، تمكنا من تحقيق نتائج ملموسة وسريعة، وإن العمل الجماعي هو ما يجعل هذه المبادرة فاعلة وقادرة على تحقيق أهدافها في وقت قياسي.

مبادرة«حياة كريمة» ليست مجرد مشروعا تنمويا، بل هي خطوة نحو تغيير حقيقي في حياة المواطنين، من خلال استمرارية التوسع في تنفيذ المبادرة وتطويرها، تؤكد التزامنا بتحقيق التنمية المستدامة، نحن على أعتاب مرحلة جديدة تتطلب منا جميعًا الحفاظ على الزخم والاستمرار في دعم وتطوير هذه المبادرة.

بصفتي نائبًا في مجلس الشيوخ، أؤكد على أن مبادرة «حياة كريمة» تمثل تحولًا عميقًا نحو تحقيق التنمية الشاملة، من خلال تحسين البنية التحتية، ودعم الاقتصاد المحلي، وتعزيز التعليم والصحة، نحن نعمل على بناء مستقبل أفضل لجميع المصريين، كما أنني على يقين بأن هذه المبادرة ستستمر في تحقيق نتائج إيجابية وتقديم الأمل لملايين المواطنين في أنحاء مصر.

كتب: النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الاقتصاد المحلي صرف صحي السيسي هذه المبادرة حیاة کریمة من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو

تابع اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، جهود وحدة «حياة كريمة» أثناء زيارتهم الميدانية للوقوف على معدلات التنفيذ بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري داخل قرية وادي الرديسية التابعة لمركز إدفو، والتي يستفيد منها أكثر من 10 آلاف نسمة من أهالي القرية وتوابعها.

وأكد على تحقيق معدلات إنجاز متتالية داخل مختلف القرى المدرجة، وذلك يتزامن مع قرب تدشين وإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي ستشهد ملحمة وطنية في ظل تكاتف كافة أجهزة الدولة من الوزارات والجهات المعنية والمجتمع المدني، مما يساهم بدوره في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، وتوفير حياة كريمة لهم داخل الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، معاون المحافظ للمشروعات، أنه توجد توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودخولها الخدمة والتشغيل التجريبي لها لتعظيم الاستفادة منها، بما يصب في صالح المواطن الأسواني لجني ثمار هذه الجهود والإنجازات.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطرق الداخلية المؤدية إلى مجمع الخدمات الحكومية ومكتب البريد والوحدة الصحية والوحدة البيطرية بقرية وادي الرديسية، بأطوال وصلت لنحو 486 مترًا، حيث يتم تنفيذ ذلك بواسطة جهاز التعمير.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • حسام البدري: حاولت ضم محمد صلاح إلى الأهلي قبل رحلته الاحترافية
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024