أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة 2024 موجودة الآن في المدارس، وذلك من خلال الاستعلام عنها بالاسم فقط.

موجودة الآن في المدارس.. بالاسم فقط نتيجة الثانوية العامة 2024

وبالنسبة للشعبتين العلمية والأدبية، تتوفر بالاسم فقط نتيجة الثانوية العامة 2024، وتكون موجودة الآن في المدارس دون أي مقابل مادي يدفعه الطالب.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، قد أعلن أمس الثلاثاء، نتيجة الثانوية العامة، إذ كرم الأوائل من جميع المحافظات وتسليمهم الشهادات.

وتقدم «الوطن» رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، إذ يمكن لكل طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيها العلمية «علوم ورياضة» والأدبية الحصول عليها بطريقة سهلة وبسيطة.

الحصول على نتيجة الثانوية العامة عبر موقع الوطن

كما أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، الآن رسميًا من خلال الدخول على الموقع وكتابة اسم الطالب ورقم الجلوس.

وفي إطار الخدمات التي يُقدمها موقع الوطن للقراء وطلاب الثانوية العامة تم إتاحة موقع الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم نتیجة الثانویة العامة 2024 بالاسم فقط

إقرأ أيضاً:

بعد قليل إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن

بعد قليل إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن، إذ انتهت جميع الأعمال المُتعلقة بتصحيح الامتحانات في جميع المواد الدراسية، ورصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب، وفق مجموعة من القواعد والآليات المنظمة لهذا الشأن، حيث حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مراعاة الدقة الكاملة في أعمال الرصد والتجميع لحصول كل طالب على حقه كاملا.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس، خلال الساعات القليلة المُقبلة، عبر موقع الوطن، بعد أن تم تخصيص رابط إلكتروني لذلك، يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية الحصول على النتيجة من خلاله عقب اعتمادها رسميًا من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، بكتابة رقم الجلوس.

من المُقرر أن يعتمد محمد عبداللطيف، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، خلال الساعات القليلة المُقبلة، وبعدها تُتاح رسمياً عبر «الوطن»، وموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، ثم يبدأ الطلاب الإجراءات الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الإجراءات الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الثالثة 2024، حيث يمكن لطلاب الدور الثاني التنسيق للكليات التي يرغبون في الالتحاق بها وفق قواعد التوزيع الجغرافي ومجموعهم من خلال هذه المرحلة والتي تتضمن مجموعة من الكليات الشاغرة للشعبة العلمية والأدبية.

وبالنسبة للأماكن الشاغرة، أمام طلاب الصف الثالث الثانوي بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، منها على سبيل المثال وليس الحصر، مثل كلية التربية الرياضية بنات قناة السويس بالإسماعيلية وكلية التربية الرياضية بنين قناة السويس بالإسماعيلية وكلية التربية الموسيقية قناة السويس بالإسماعيلية والمعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • بدء العد التنازلي.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بعد قليل.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 تظهر هنا
  • بعد قليل إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. احصل على نتيجتك فور إعلانها
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي.. بالاسم ورقم الجلوس
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع «الوطن»