موقع النيلين:
2024-09-09@22:53:45 GMT

رئيس مجلس السيادة يلتقي النائب العام

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

اجتمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الثلاثاء مع النائب العام مولانا الفاتح محمد عيسى طيفور.

وفي تصريح صحفي، أوضح النائب العام أنه أطلع رئيس مجلس السيادة على سير العمل في النيابة العامة والاستعدادات الجارية للدورة الـ57 لحقوق الإنسان، وأشار إلى أن العمل الجنائي في البلاد يسير بشكل جيد، خصوصاً فيما يتعلق بأعمال اللجنة الوطنية للتحقيق في الجرائم والانتهاكات ومخالفات القانون الوطني والدولي الإنساني.

وأضاف النائب العام أن التحريات في العديد من القضايا تسير بصورة جيدة، وأنه سيتم طلب النشرة الحمراء من الإنتربول لعدد 12 من المتهمين، وستتبعها قوائم أخرى ومخاطبة الإنتربول للقبض على المتهمين لمحاكمتهم داخل السودان. كما أشار إلى أنه ستكون هناك محاكمات غيابية للمتهمين الذين لم يتم القبض عليهم.

وأكد أن النيابة العامة تسير بخطوات قوية في سبيل الحفاظ على سيادة حكم القانون وملاحقة منتهكي القانون وإعادة الحقوق لأصحابها.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: النائب العام

إقرأ أيضاً:

النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئة بتوليه المنصب الجديد

أجرى النائب العام، ولفيف من قادة النيابة العامة، اليوم الاثنين الموافق التاسع من شهر سبتمبر الجاري، زيارة إلى رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك بمقر الهيئة. 

 

هذا وقد قدم سيادته والوفد المرافق له، التهنئة لرئيس هيئة قضايا الدولة بمناسبة توليه مهام منصبه، كما أعرب سيادته عن تطلع النيابة العامة لتعزيز أواصر التعاون المشترك مع هيئة قضايا الدولة في مختلف المجالات القانونية والقضائية، بما يكفل تحقيق العدالة الناجزة.


يذكر أن  النائب العام المستشار محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، قد أجروا يوم الثلاثاء الماضى الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري، زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية

أكد البيان قيام النائب العام وفريق من النيابه العامه بتفقد عنابر النزلاء، واستمع فريق النيابه العامه إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، مطالعًا دفتر الشكاوى، ومستمعًا إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

كما زار النائب العام وفريق النيابة العامة   المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعين دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

وفي ختام الزيارة، تحقق فريق النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها. وقد أشاد النائب العام بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم، خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، كما أشاد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات .
اكدت النيابه العامه أنها ستوالى بالتفتيش علي مراكز الإصلاح والتأهيل

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • بالأسماء.. مجلس القضاء الأعلى يعتمد حركة النيابة العامة
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل النائب العام ورئيس محكمة النقض
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئة بتوليه المنصب الجديد
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بتولي منصبه
  • رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد