أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، عن إذاعة جيش الاحتلال، أن المحكمة العليا تناقش إلتماسا بإغلاق سجن سدي تيمان وسط احتجاجات داخل القاعة وهتافات ضد المحكمة. 

ما حدث في معتقل "سدي تيمان" جنوب إسرائيل: تفاصيل وتطورات عاجل - رد فعل "نتنياهو" بشأن اقتحام قاعدة سدي تيمان.. ماذا قال؟

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الاثنين، بإصابة 7 جنود في انفجار عبوة ناسفة جنوبي قطاع غزة، 4 منهم بحالة خطرة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أربعة جنود احتياط من الكتيبة 9215 في اللواء 205 أصيبوا بإصابات خطيرة جراء انفجار قنبلة يدوية خلال معركة اندلعت جنوب قطاع غزة. وتم نقلهم لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ أسرهم.

وفي الحادث الذي أصيب فيه الأربعة، أصيب اثنان من مقاتلي الاحتياط أيضا بجروح متوسطة وأصيب جندي آخر بجروح طفيفة، وفق الصحيفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إذاعة جيش الاحتلال إذاعة الجيش الإسرائيلي انفجار قنبلة يدوية انفجار عبوة ناسفة جنوب قطاع غزة جيش الاسرائيلي سدی تیمان

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق

الوحدة نيوز/ ناقشت غرفة العمليات للجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول، في اجتماعها اليوم، برئاسة وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع تنمية المحليات ـ نائب رئيس الغرفة عمار الهارب، سُبل الحماية من الصواعق الرعدية والانهيارات الصخرية.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس غرفة العمليات أن عدد ضحايا الصواعق الرعدية خلال العام الحالي بلغ أكثر من 160 حالة وفاة منها 22 حالة في اليومين الماضيين، وفق ما تم رصده والإبلاغ عنه.

وأشار إلى أهمية قيام الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحماية من الصواعق الرعدية للحد من الخسائر البشرية والأضرار، لا سيما مع كثافة الأمطار التي تشهدها بلادنا هذا العام.

ولفت الهارب إلى ضرورة البدء بالمناطق الأكثر تضرراً والتي تشهد هطول كميات كبيرة من الأمطار، وتركيب موانع للصواعق فيها وفق المواصفات المطلوبة.

وتم الاتفاق على الترتيب لعقد ورشة توعوية إرشادية بحضور الجهات المعنية، للتوعية بمخاطر الصواعق الرعدية وكيفية الوقاية منها وتجنبها ودور الجهات في الحد من الخسائر والأضرار.

وأكد المشاركون في الاجتماع الحرص على مشاركة كافة الجهات المعنية بالتوعية والإرشاد في الورشة بما في ذلك مختلف وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وخطباء المساجد وغيرها من الجهات.

إلى ذلك ناقشت غرفة العمليات بحضور رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، التدابير الاحترازية للوقاية من الانهيارات الصخرية التي تسببها الأمطار الغزيرة والسيول، وآليات الحماية منها.

وأكد الاجتماع على أهمية التقييم الميداني للأضرار التي سببتها الانهيارات الصخرية والمناطق المعرضة لها، ودور الجهات الحكومية والمجتمعية في حماية المواطنين من مخاطرها وأضرارها.

وفي الاجتماع أبدى اللواء المؤيد استعداد المصلحة التعاون والتنسيق فيما يتصل بحماية المواطنين من مخاطر الانهيارات الصخرية وأضرار السيول.

وأكد على أهمية تعاون كافة الأجهزة الحكومية ومكونات المجتمع في حماية المواطنين من الانهيارات الصخرية المتوقع حدوثها، خاصة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به البلد.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا في الهند تصدر قرارها في قضية وقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل
  • المحكمة العليا بالهند تصدر قرارا حول طلب منع تصدير الأسلحة للاحتلال
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة شابين برصاص الجيش قرب قرية خرسا جنوب الخليل بعد محاولة دهس جنود
  • إعلام عبري: تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • مدعوماً من ماسك.. رئيس البرازيل السابق يتهم قاضياً في المحكمة العليا بالديكتاتورية
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق