قال ماهر فرغلي، باحث في شئون الجماعات الإسلامية والتنظيمات الجهادية، إنه فوجيء باتصال تلفوني من شخص يريد مقابلته ضروري، ويقيم في الإسكندرية، وعندما ذهب وجد شاب كويتي في انتظاره، وشخص إخواني كبير السن، وقال لي أنه قرأ بعض أعمالي وأعجبته، وأنه يريد عمل كتاب مثل كتاب "الخروج من بيت الجحيم".

ماهر فرغلي: «الإخوان» تحالفت مع الجماعات الإرهابية بعد أحداث 2011 .

. فيديو ماهر فرغلي يكشف تفاصيل تكليف «الشوقيين» بسرقة محال الذهب .. فيديو

 

وأضاف "فرغلي"، خلال لقائه في برنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذا الرجل زاره في العمل والبيت، وبعد أن تأكد منه، سلم له حقيبة مليئة بالأوراق ما بين مراسلات بين التنظيم الدولي وعدد من الدول منها سوريا والعراق واليمن وعمان والإمارات منذ فترة الستينات.

 

وتابع: وضمت الحقيبة وثائق مهمة جدًا، عن الخبير العالمي الاقتصادي الإخواني محمود أبو السعود، مؤسس التنظيم الاقتصادي السري للإخوان، ومراسلاته مع الإخوان، وخططه، ومراسلات الأزمة السورية في الثمانينات مع مكتب الإرشاد، والجناح العسكري والتمويلات، ومشاكل التنظيم في السودان ومصر وغيرهما.

 

وأوضح باحث في شئون الجماعات الإسلامية والتنظيمات الجهادية، أنه قام بعمل الكتاب ولكنه لم ينشر بعد، ويضم أيضًا ألبوم صور للجناح العسكري الذي أنشأه حسن البنا، ولديهم صور مهمة أثناء تواجده في السجن العسكري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الجماعات الارهابية الجناح العسكري الدكتور محمد الباز برنامج الشاهد جماعات الإرهاب ماهر فرغلی

إقرأ أيضاً:

الغندور يكشف كواليس أزمة القائمة الدولية للحكام في اتحاد الكرة

كشف الإعلامي خالد الغندور، أن اتحاد الكرة شهد خلافات واعتراضات كبيرة من محمد أبو الوفا وعامر حسين عضوى مجلس الجبلاية بسبب القائمة الدولية للحكام.

وقال الغندور في برنامجه ستاد المحور على قناة المحور، :"محمد فاروق رئيس لجنة الحكام جهز القائمة الدولية للحكام ووقع عليها أمس وضمت الحكم محمود بسيوني من منطقة الإسكندرية بدلا من إبراهيم نور الدين الحكم المعتزل مع رفض تواجد حمادة القلاوي المدعوم من محمد أبو الوفا عضو المجلس".

وأضاف:"القائمة الدولية الموقعة من محمد فاروق تسببت في مشكلة كبيرة لأن محمد أبو الوفا اعترض بشدة على عدم وجود حمادة القلاوي كحكم ساحة في القائمة الدولية، وقال ازاي فين ممثل الصعيد في القائمة أنا مش هسكت وهعمل مشكلة كبيرة؟!".

وتابع خالد الغندور:"إبراهيم نور الدين المدير الفني للجنة الحكام عقد جلسة في اتحاد الكرة مساء أمس في حضور بعض مسؤولي اتحاد الكرة وأبلغهم بحل يرضي أبو الوفا وعامر حسين وهو استبعاد محمد عادل حكم الساحة الدولي وسامي هلهل وهاني عبد الفتاح الحكمين المساعدين بحجة وصولهم عمر ٤٥ سنة، ووضع أسماء حمادة القلاوي حكم ساحة ومساعدين شريف عبد الله من القاهرة وعمر فتحي من الإسكندرية".

وأوضح الغندور أن جلسة نور الدين مع اتحاد الكرة واتفاقه على استبعاد محمد عادل وسامي هلهل وهاني عبد الفتاح حدثت في غياب محمد فاروق رئيس لجنة الحكام والذي كان متواجدا في معسكر الحكام في أبو قير بالإسكندرية".

وأكمل: "اليوم محمد فاروق بمجرد علمه بما حدث غادر المعسكر وذهب إلى اتحاد الكرة لمقابلة جمال علام في حضور محمد عادل وسامي هلهل وأبلغه باستقالته في حالة اجراء اي تعديلات على القائمة الدولية الموقعه باسمه".

وأشار خالد الغندور إلى أن جمال علام وعدهم بإدخال نفس القائمة الدولية التي تضم محمد عادل وهلهل على سيستم الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز مخيون يكشف كواليس مشاركته بمسلسل «جودر»
  • حمزة المثلوثي يكشف كواليس غرفة ملابس الزمالك قبل السوبر الإفريقي
  • حمزة المثلوثي يكشف كواليس غرفة ملابس الزمالك قبل مباراة السوبر الإفريقي
  • شوبير يكشف كواليس استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • محمد إبراهيم يكشف كواليس عودته من الإحتراف
  • مفتش الصحة يكشف كواليس وفاة طفل بمنشأة القناطر
  • حسام عبدالمجيد يكشف تفاصيل لقائه بإمام عاشور بعد السوبر الأفريقي
  • الغندور يكشف كواليس أزمة القائمة الدولية للحكام في اتحاد الكرة
  • نجوم الفن يؤدون العزاء في زوجة إسماعيل فرغلي.. فيديو وصور
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة