حالة الطقس في السعودية.. أعلن المركز الوطني للأرصاد عبر موقعه الرسمي عن توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، وكذلك درجات الحرارة المتوقعة على معظم الأماكن في المملكة.

حالة الطقس في السعودية اليوم

أوضح المركز الوطني حالة الطقس في السعودية، مشيرًا إلى استمرار سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، وتصل لحد السيول مصحوبة بزخات من البرد.

حالة الطقس في السعودية

وتابع المركز الوطني، بوجود الرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق: «نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة».

حالة الطقس في السعودية

ولفت المركز عن حالة الطقس في السعودية، إلى أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق: «عسير، الباحة، مكة المكرمة، نجران، جازان، المدينة المنورة»، في حين يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

حالة الطقس في السعودية

وأضاف باستمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

طقس السعودية

وكشف عن حركة الرياح في السعودية، حيث تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم في الساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

الطقس في السعودية حالة البحر الأحمر في السعودية

وأضاف حالة البحر الأحمر في السعودية، حيث تكون حركته من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوب، وارتفاع الأمواج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، إما عن الجزء الجنوبي يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

حالة الطقس في السعودية
درجات الحرارة في السعودية

- درجة حرارة مكة، العظمى 38، والصغرى 27.

- درجة حرارة المدينة المنورة، العظمى 41 والصغرى 31.

- درجة حرارة الرياض، العظمى 43 والصغرى 29.

- درجة حرارة جدة العظمى 38 والصغرى 29.

- درجة حرارة الدمام العظمى 45 والصغرى 29.

- درجة حرارة أبها العظمى 24 والصغرى 15.

- درجة حرارة تبوك العظمى 39 والصغرى 25.

اقرأ أيضاًحالة الطقس في السعودية والإمارات غدا الخميس 2 مايو 2024.. أمطار رعدية وسيول

السعودية تحذر من الطقس.. هطول أمطار رعدية مع رياح مثيرة للأتربة

الأرصاد السعودية تكشف عن حالة الطقس اليوم: أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة على هذه المناطق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية الطقس المملكة العربية السعودية الطقس في عمان الطقس في السعودية طقس السعودية الطقس في الرياض الطقس في اليمن الطقس في السعودية اليوم الطقس في مكة طقس اليوم في السعودية مصري في السعودية العيش في السعودية الصيف في السعودية الحياة في السعودية الشتاء في السعودية درجة الحرارة في السعودية صباح السعودية الطقس في جدة الطقس في المدينة حالة الطقس فی السعودیة درجة حرارة على الجزء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات وأحوال الطقس المتوقعة

تشهد مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 حالة طقس حار ورطب على أغلب الأنحاء، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الأيام القادمة. 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة حرارة شديدة ستؤثر على البلاد اعتبارًا من الثلاثاء حتى الجمعة القادمة، حيث ستتجاوز درجات الحرارة مستوياتها المعتادة بشكل ملحوظ.

حالة الطقس اليومطقس حار ورطب

تسود البلاد اليوم حالة من الطقس الحار والرطب، حيث تُسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى نحو 34 درجة مئوية.

 ويُتوقع أن تظهر سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما قد يؤدي إلى تلطيف الأجواء بشكل طفيف في بعض الأحيان.

الشبورة المائية

من المتوقع أن تتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

 تُوصي الهيئة العامة للأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر وتهدئة السرعة على الطرق المذكورة نظرًا لانخفاض الرؤية وحفاظًا على السلامة العامة.

حالة البحرين

فيما يخص حالة البحرين، يكون البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر معتدلان، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 متر إلى مترين، والرياح الشمالية الغربية.

 ستؤثر هذه الظروف على الأنشطة البحرية بشكل محدود، ولكن يُفضل متابعة آخر التحديثات إذا كنت تخطط للقيام بأي أنشطة في البحر.

تحذيرات للأيام القادمةموجة حرارة شديدة

توقعات الطقس تُشير إلى أن البلاد ستشهد موجة شديدة الحرارة اعتبارًا من يوم الثلاثاء، والتي ستستمر حتى يوم الجمعة. 

يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات تتجاوز الـ40 درجة مئوية في معظم أنحاء الجمهورية، حيث قد تصل إلى 42-43 درجة مئوية في المناطق الجنوبية. 

هذه الموجة ستكون ناتجة عن تأثير منخفض جوي مغلق يضرب مناطق شمال ليبيا، مما سيساهم في زيادة درجات الحرارة في مصر.

نشاط الرياح

تشير خرائط الطقس إلى احتمال نشاط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء بشكل متقطع، مما قد يساعد في تخفيف حدة الحرارة في بعض الأوقات.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

فيما يلي تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المدن والمحافظات:

القاهرة: العظمى 34°م، الصغرى 26°م6 أكتوبر: العظمى 35°م، الصغرى 25°مبنها: العظمى 34°م، الصغرى 25°مدمنهور: العظمى 33°م، الصغرى 26°موادي النطرون: العظمى 34°م، الصغرى 25°مكفر الشيخ: العظمى 33°م، الصغرى 25°مالمنصورة: العظمى 34°م، الصغرى 25°مالزقازيق: العظمى 34°م، الصغرى 26°مشبين الكوم: العظمى 33°م، الصغرى 25°مطنطا: العظمى 33°م، الصغرى 25°مدمياط: العظمى 32°م، الصغرى 26°مبورسعيد: العظمى 32°م، الصغرى 26°مالإسماعيلية: العظمى 35°م، الصغرى 24°مالسويس: العظمى 34°م، الصغرى 25°مالعريش: العظمى 33°م، الصغرى 23°مرفح: العظمى 32°م، الصغرى 23°مرأس سدر: العظمى 36°م، الصغرى 26°منخل: العظمى 34°م، الصغرى 19°مكاترين: العظمى 30°م، الصغرى 15°مالطور: العظمى 34°م، الصغرى 28°مطابا: العظمى 34°م، الصغرى 26°مشرم الشيخ: العظمى 37°م، الصغرى 28°مالإسكندرية: العظمى 32°م، الصغرى 24°مالعلمين: العظمى 32°م، الصغرى 24°ممطروح: العظمى 31°م، الصغرى 23°مالسلوم: العظمى 33°م، الصغرى 24°مسيوة: العظمى 36°م، الصغرى 23°مرأس غارب: العظمى 37°م، الصغرى 27°مالغردقة: العظمى 38°م، الصغرى 29°مسفاجا: العظمى 37°م، الصغرى 27°ممرسى علم: العظمى 38°م، الصغرى 29°مشلاتين: العظمى 39°م، الصغرى 28°محلايب: العظمى 35°م، الصغرى 29°مأبورماد: العظمى 36°م، الصغرى 28°مرأس حدربة: العظمى 35°م، الصغرى 29°مالفيوم: العظمى 35°م، الصغرى 25°مبني سويف: العظمى 35°م، الصغرى 25°مالمنيا: العظمى 36°م، الصغرى 24°مأسيوط: العظمى 37°م، الصغرى 24°مسوهاج: العظمى 38°م، الصغرى 25°مقنا: العظمى 40°م، الصغرى 26°مالأقصر: العظمى 39°م، الصغرى 25°مأسوان: العظمى 40°م، الصغرى 28°مالوادي الجديد: العظمى 39°م، الصغرى 25°مأبوسمبل: العظمى 40°م، الصغرى 26°منصائح للمواطنينتجنب التعرض المباشر للشمس: خاصة في أوقات الذروة، للحفاظ على الصحة.شرب كميات كافية من الماء: لتجنب الجفاف.تخفيف الملابس: وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاعات جديدة بدرجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غداً
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات وأحوال الطقس المتوقعة
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • حالة الجو.. طقس حار على أغلب الأنحاء واستمرار التحسن
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • حالة الطقس اليوم.. بشائر الخريف وسحب منخفضة ومتوسطة
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات