نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فيديو بشأن طرق التواصل مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل حل المشكلات التي تواجههم.

طرق التواصل مع المجلس القومي لذوي الإعاقة

وأضاف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنّ المجلس القومي لـ ذوي الإعاقة يوفر عدة طرق للتواصل عن طريق البريد أو الأرقام المختصرة أو رقم واتساب، إضافة إلى تسهيل وصول المشكلات والشكاوى إلى الجهات المختصة.

وطالبت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر بالتواصل مع المجلس لحل أي مشكلة يتعرضوا لها، كما يمكن التواصل مع المجلس عن طريق مكتب خدمة المواطنين أو البريد أو التواصل الاجتماعي، أو الأرقام المختصرة، أو أرقام واتساب للإعاقات السمعية.

وتابعت، أنّه عند تواصل صاحب الإعاقة مع المجلس يتم التواصل مع الجهات المختصة والتنسيق لحل الشكوى، مؤكدة أنّ بطاقة الخدمات المتكاملة هي من أولويات المجلس في حل مشكلاتها لأنها البوابة التي توصل لهذه الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الإعاقة مجلس الوزراء مركز المعلومات التواصل مع المجلس المجلس القومی ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول


كتبت- نور العمروسي:
نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول استهدفت ١٥ متدربة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع "دعم وتنفيذ إستراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة" والذي ينفذه المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA و الوكالة الكورية للتنمية الدولية KOICA، من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة وضمن محور التمكين الإقتصادي للمرأة والتدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية بالمجلس.

وأكدت مى محمود مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، أن المتدربات قد تلقين تدريب مسبق على حرفة حرفة خرز النول العام الماضي وقمن بإنتاج منتجات متعددة باستخدامها مثل الإكسسوارات.

وأوضحت أنه سعيا لتطوير مهاراتهن لضمان استدامتها يتم دمج حرف جديدة مكملة، ولذلك تم تدريبهن على حرفة النحاس ودمجها مع المهارات السابقة للخروج بمنتج متميز يضم اكثر من حرفة قادر علي المنافسة في الأسواق و ذلك من أجل تعزيز قدرات السيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوي المعيشي لهن ولأسرهن.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 15 اختصاصا لـ "صندوق قادرون باختلاف" بالقانون الجديد
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ سوهاج يسلم خمسة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «القومي للإعاقة» يناقش مطالب النساء من ذوي الهمم في قانون الأحوال الشخصية
  • المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول