متابعة بتجــرد: فاجأ المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، صنّاع فيلم “الملحد”، وهو بطولة الفنان أحمد حاتم، وتأليف إبراهيم عيسى، ومن المقرر عرضه خلال أيام، باتخاذ إجراءات قانونية ضد فريق عمل الفيلم، لمنع عرضه.

وقال منصور إنه أقام دعوى قضائية ضد أحمد فؤاد وزير الثقافة، ورئيس الرقابة على المصنّفات الفنية خالد عبد الجليل، وإبراهيم عيسى وأحمد السبكي، وذلك لمنع عرض الفيلم لما فيه من خروج عن المألوف والطعن في ثوابت الدين، على حد تعبيره.

من ناحيته، قال الفنان أحمد حاتم في تصريح خاص لـ”لها” إنه لا يعرف الأسباب التي أدت الى حملة الهجوم على الفيلم قبل عرضه، فكل مَن هاجم الفيلم لم يرَه وإنما بنى هجومه على أخبار تردّدت على مواقع التواصل الاجتماعي أو مشاهد مقتطعة في البرومو، وأنا أدعو المهاجمين الى الانتظار لحين عرض الفيلم ومتابعته، ثم يقرّرون ما يريدون.

وكان المنتج أحمد السبكي قد علّق على رفع المستشار مرتضى منصور دعوى قضائية يطالب فيها بوقف فيلم “الملحد” وسحب تراخيصه، والمقرر عرضه في دور السينما في 14 آب (أغسطس) الجاري.

وقال السبكي: “لا أظنّ أن الرقابة كانت ستوافق على أي فيلم فيه شيء غلط، والناس ستشكرني، لكنهم للأسف لم يصبروا حتى مشاهدة الفيلم”.

وحدّدت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، 24 آب (أغسطس) لأولى جلسات النظر في دعوى وقف الفيلم وسحب تراخيصه.

main 2024-08-07 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

تغريم مرتضي منصور بتهمة سب وقذف كابتن محمود الخطيب وآخرين

قضت محكمة جنح العجوزة، بتغريم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق 3 آلاف جنيه في وقائع سب وقذف كابتن محمود الخطيب وممدوح عباس ووليد العطار وهشام نصر ووهاني العتال وهشام حطب.


وجدير بالذكر كان تقدم المستشار القانوني للنادي الأهلي، محمد عثمان، ببلاغ للنائب العام ضد المستشار مرتضى منصور، لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب، ومجلس إدارة النادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح العجوزة قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في القضية رقم 17352 لسنة 2023 جنح العجوزة، والمتهم فيها بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، حيث تقدم المحامي بالنقض محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، بلاغات للنائب العام عن نفسه وبصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، متضررين من المتهم، لارتكابه جرائم سب وقذف في حقهما، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تلك الجرائم.

مقالات مشابهة

  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • هنا الزاهد مفاجأة برومو فيلم “عاشق”
  • أحمد حاتم وأسماء أبواليزيد يتصدران بوستر “العاشق”
  • بهذه الطريقة أحمد السبكي يروج لفيلم عاشق.. تعرف على التفاصيل
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم «عاشق» قبل عرضه في السينما
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • تغريم مرتضى منصور في واقعة سب «الخطيب وعباس والعتال»
  • تغريم مرتضي منصور بتهمة سب وقذف كابتن محمود الخطيب وآخرين
  • “الرقابة على الالتزام البيئي” يُسلّط الضوء على جهوده بمراقبة الملوثات المؤثرة على صحة المجتمع