سواليف:
2024-09-09@22:53:08 GMT

الجمارك تصدر قرارات تغريم ومطالبة وتحصيل (أسماء)

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

#سواليف

أعلنت #دائرة_الجمارك الأردنية، اليوم الأربعاء، #قرارات #تغريم ومطالبة وتحصيل صادرة بحق عدة أشخاص وشركات.

وأكدت الدائرة في إعلان لها نشر في الصحف اليومية، أنه إذا لم يتم الاعتراض على قرارات التغريم والتحصيل، خلال 30 يوما من تاريخ التبليغ يصبح القرار قطعيا ويتم التحصيل بجميع وسائل التنفيذ على الأموال المنقولة وغير المنقولة وفقا لأحكام المادة (222) من قانون الجمارك.

مقالات ذات صلة قناة “إسرائيلية” تنشر مشاهد لقيام جنود الاحتلال بالاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني 2024/08/07

فيما دعت إلى مراجعة مديرية #القضايا في الدائرة، لتسوية قرارات المطالبة ودفع الرسوم الجمركية خلال 30 يوما من تاريخ التبليغ، تلافيا لتحصيلها بالطرق القانونية.

وتاليا التفاصيل:

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف دائرة الجمارك قرارات تغريم القضايا

إقرأ أيضاً:

إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية

كشف المجلس الصحي السعودي عن تلقيه توجيهات عليا بتشديد الرقابة على تفشي الأمراض المنقولة بالغذاء وحوادث التسمم الغذائي والكيميائي، مع المطالبة بالإبلاغ الفوري عن أي حالات مماثلة.
جاء ذلك عقب ملاحظات حول تأخر بعض المستشفيات في الإبلاغ، أو حتى عدم الإبلاغ عن تلك الحوادث، مما يؤكد أهمية اليقظة والتعاون في مواجهة مثل هذه التحديات الصحية.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسيربمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياضوطالب المجلس في خطابه الموجه إلى اتحاد الغرف السعودية، بضرورة تعميم الالتزام بالإبلاغ الفوري على جميع المنشآت الصحية، وذلك فيما يتعلق بجميع فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء، وكذلك حوادث التسممات الكيميائية والدوائية.
وأشار المجلس إلى أهمية اتباع إجراءات العمل والأدلة المحددة، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر بوابة وزارة الصحة الرقمية، مما يضمن سرعة الاستجابة وفعالية الإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات.

تزايد فاشيات الكوليرا عالميًا يهدد بأزمة صحية.. ماذا يحدث؟#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/S5c64kZPXT pic.twitter.com/b54xAoT3ON— صحيفة اليوم (@alyaum) April 23, 2024طريقة التبليغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
وحدد دليل التبليغ عن فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء في المنشآت الصحية والتجمعات، أربعة أنواع للبلاغات عن الفاشيات والأمراض المنقولة بالغذاء شملت البلاغ الفوري من المنشأة الصحية أو التجمع الصحي، ويتم عبر البريد الإلكتروني مع اتصال هاتفي في الحالات الطارئة، على أن تكون البلاغات كالتالي:
البلاغ خلال 24 ساعة من مديرية الشؤون الصحية للوزارة، ويتم عبر البريد الإلكتروني مع اتصال هاتفي في الحالات الطارئة.
البلاغ الشهري: يرسل نموذج المهام الداعمة والأساسية لفاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء من بداية الشهر الجديد حتى اليوم السابع منه.
البلاغ الصفري يرسل حتى في حال عدم حدوث أي فاشيات من بداية الشهر الجديد حتى اليوم السابع منه.
فاشيات 2023
وكانت وزارة الصحة سجلت 296 فاشية أمراض منقولة بالغذاء أصيبت فيها 1891 حالة خلال العام الماضي 2023، بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وفاقت فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء من مصدر عام، الفاشيات المنزلية، حيث بلغ إجمالي الفاشيات من مصدر عام 199 فاشية، مقابل 97 فاشية منزلية، حيث تصدرت الرياض المناطق الأكثر تسجيلاً لفاشيات أمراض منقولة بالغذاء وحالات إصابة، وذلك بواقع 111 فاشية و536 حالة إصابة.
وكشف تقرير وزارة الصحة عن فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء للعام الماضي، أن الذكور كانوا الأثر إصابة بالفاشيات، بإجمالي «1039» حالة إصابة مقابل «852» إصابة للإناث.
وبلغ إجمالي السعوديين المصابين «1366» مصابا، مقابل «525» إصابة للوافدين، واستحوذت الفئة العمرية «من 20 - 49 سنة» على النصيب الأكبر من الإصابات، بإجمالي «948» إصابة، تلتها الفئة العمرية «من 5 - 19 سنة» بعدد «691» إصابة.
وحلت الفئة العمرية «أكبر من 50 سنة» ثالثاً بإجمالي «142» إصابة، والفئة العمرية «1 - 4 سنوات» رابعاً، ب «102» إصابة ب6,98%، والفئة العمرية «أكبر من سنة» خامساً، بعدد إصابتين فقط.

مقالات مشابهة

  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • الجمارك تدعو مخالفين لتصويب أوضاعهم (أسماء)
  • مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • أيمن محسب يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • عالم تاريخ روسي يكشف خبايا عن سكان كراسنويارسك القدامى