عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعا مع جيرمى هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر «اليونيسف»، والوفد المرافق له، بحضور قيادات العمل بالوزارة لبحث سبل تدعيم التعاون المشترك.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى الشراكة القوية مع منظمة اليونيسف مصر كشريك استراتيجي مهم على مستوى العديد من ملفات العمل المشتركة وحرصها على استمرار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي واليونيسف.

الحماية الاجتماعية للأطفال

وشهد اللقاء بحث عدد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، والمتعلق بالرعاية والحماية الاجتماعية للأطفال، واستعراض محاور التعاون بين الجانبين في ملف تنمية الطفولة المبكرة، كذلك الجهود في تنمية مهارات مقدمي الرعاية المؤسسية للأطفال، وبرنامج التربية الإيجابية وإدارة الحالة، والتعاون في سياسات الحماية والدعم الفني والتقني وملف اللاجئين وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي المقدم للأطفال الفلسطينيين القاطنين في جمهورية مصر العربية والوافدين مع أسرهم سواء الجرحى والمصابين أو العالقين في مصر.

تدعيم العمل المشترك

وتناول الاجتماع تدعيم العمل المشترك، وطرح الرؤية القادمة للتعاون في إطار وضع استراتيجية متكاملة للحماية الاجتماعية بالتنسيق والتعاون مع شركاء العمل وفى اطار رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الحماية الاجتماعية سياسات الحماية الاجتماعية التضامن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تصدر قرارا بتكليف الدفعة 103 من خريجي الجامعات لأداء الخدمة العامة

أصدرت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتكليف الدفعة «103» من خريجي الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك بداية من شهر أكتوبر المقبل.

ويتم تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية، الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2024، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية "إعفاء نهائي" من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2024.

ويجب على المكلفين السابق ذكرهم ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم، في مواعيد العمل الرسمية اعتبارا من الآن.

وتعد الخدمة العامة إحدي آليات العمل بالوزارة والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وإيجاد نوع من التفاعل المجتمعي الأوسع لديهم نحو القضايا والاهتمام بالخدمات المجتمعية، وكذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

وتشمل مجالات التكليف المشروعات التنموية مثل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروطية الصحية ولا أمية مع تكافل ومؤسسات رعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين وتكافل وكرامة وخدمات الطفولة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة العمل ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والهيئة العامة لتعليم الكبار والنيابة العامة ووزارة الثقافة ووزارة الزراعة والمجالات الأخرى طبقاً لاحتياجات كل محافظة.

اقرأ أيضاًوزير الري مهنأ المزارعين بعيد الفلاح: جهودهم خدمت الاقتصاد وحققت الأمن الغذائي

محافظ قنا يبحث مع وفد نقابتي الزراعيين والفلاحين مقترحات تطوير القطاع الزراعى بالمحافظة

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • وزيرة التضامن تصدر قرارا بتكليف الدفعة 103 من خريجي الجامعات لأداء الخدمة العامة
  • وزيرة التضامن تصدر قراراً بتكليف خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة.. وتبحثان سبل توطيد أواصر التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة توطيد التعاون
  • وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لتعزيز التعاون