أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن ، وتم تداول 12000 طن بضائع عامة ومتنوعة،  706   شاحنة بضائع  و 205 سيارة وشملت حركة الواردات 5000 طن بضائع عامة ومتنوعة و420 شاحنة بضائع و 63 سيارة بينما  شملت حركة الصادرات 7000 طن بضائع  عامة ومتنوعة و286 شاحنة بضائع و 142 سيارة.


 

ويستعد ميناء سفاجا  البحري اليوم لاستقبال العبارة امل وتغادر الميناء السفينة ALCUDIA EXPRESS  واستقبل الميناء بالأمس السفينة ALCUDIA EXPRESS  وغادرت الميناء  العبارة املكما شهد ميناء نويبع  البحري تداول 2550 طن بضائع عامة ومتنوعة و 280 شاحنة بضائع   من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الثلاث اور، بريدج  وايلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1655 راكبا بموانيها.

وحققت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، تداول 630 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر يونيه الماضي بنسبة زيادة 39% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 420 ألف طن بنسبة زيادة 73% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى2023 كما حققت زيادة بنسبة 50% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 210 ألف طن، حيث شهد ميناء سفاجا تداول 448ألف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 176ألف طن وصادر 272ألف طن.
 

وشهد ميناء السويس تداول 47 ألف طن بنسبة زيادة 203% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 1000طن وصادر 46 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 70ألف طن بضائع بنسبة زيادة 53% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر60 ألف طن بضائع، واستقبل ميناء الزيتيات 23 ألف طن بروبلين وسولار، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 42ألف طن فوسفات.
 

وقال اللواء مهندس محمد عبد الرحيم، رئيس الهيئة، إن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركي وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، كما أشار إلى أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في التصدير، وأضاف أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه موانى البحر الأحمر طن بضائع عامة عامة ومتنوعة ألف طن بضائع شاحنة بضائع بنسبة زیادة شهد میناء

إقرأ أيضاً:

عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية

أكد أحمد عبد الله، عضو شعبة الاستثمار العقاري، ومجلس العقار المصري، أن مصر بعيدة تمامًا عن أي فقاعات عقارية، لأن هذه الفقاعات تنتج عن التضخم غير المبرر في أسعار العقارات، الناتج عن زيادة الطلب عليها بشكل غير طبيعي مع وجود تمويل عقاري دون ضمانات فعلية.

ثقة كبيرة في الاستثمار العقاري

وأضاف «عبد الله» خلال تصريحات تلفزيونية على قناة «ON»، أن الوضع الاقتصادي في مصر مستقر جدًا، كما أن صفقة رأس الحكمة شكلت دافع كبير وثقة كبيرة في الاستثمار العقاري في مصر، بما يؤكد على أنه أفضل الأوعية الاستثمارية حاليًا.

وذكر أن ارتفاع أسعار العقارات الفترة الأخيرة مبرر، إذ إن عام 2023 شهد ارتفاع التضخم عالميًا بشكل غير طبيعي مما استدعي رفع أسعار الفائدة.

وأضاف أن هذه الارتفاعات مبررة نتيجة التضخم الذي حدث الفترة الماضية وارتفاع تكلفة التمويل، كما أن معظم الشركات العقارية تصل حوالي نسبة 35% لـ 50% من مبيعاتها خارج مصر، تحت مسمى «تصدير العقار» وخاصة للعرب والأجانب بالإضافة للمصريين في الخارج.

واختتم بالإشارة إلى أن هناك عوامل مختلفة تؤكد استقرار الوضع العقاري، في ظل الطلب المتزايد  على السكن نتيجة النمو السكاني، والتوسع العمراني وظهور مجتمعات سكانية جديدة، والتحول نحو نمط حياة أفضل.

مقالات مشابهة

  • برج الحوت.. حظك اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: زيادة في المرتب 
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 40 ألف طن و524 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى
  •  تداول 9 آلاف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و 481 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 42 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية
  • تداول 42 ألف طن و793 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر