كشفت الهند، عن إجلاء الموظفين غير الأساسيين من سفارتها وقنصلياتها في بنجلاديش على خلفية الاضطرابات التي تشهدها البلاد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

قررت الهند فرض حظر تجوال ليلي على طول الحدود مع بنجلاديش.

القوات الهندية تتأهب على الحدود مع بنغلاديش

 

وفي سياق  متصل أيضا، رفعت قوات أمن الحدود الهندية رفع مستوى التأهب على الحدود مع بنجلاديش وسط الاضطرابات في البلد المذكور، حسب وكالة الأنباء الهندية.

وقالت وكالة الأنباء الهندية نقلا عن مسؤول كبير في حرس الحدود. "نظرا للوضع الأمني القائم في بنجلاديش، تعلن قوات أمن الحدود حالة تأهب قصوى على الحدود الهندية البنغلاديشية، كما وصل المدير العام لقوات أمن الحدود إلى الهنديكولكاتا".

 

ويأتي ذلك على خلفية الاحتجاجات الكبيرة التي تعم أرجاء بنجلاديش ، والتي أدت إلى استقالة استقالة الشيخة حسينة من رئاسة الوزراء، ومغادرتها العاصمة دكا على متن مروحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنجلاديش القاهرة الإخبارية الهند حظر تجوال القوات الهندية

إقرأ أيضاً:

مصادر: مقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات "فانو" على الحدود مع السودان

أفادت مصادر إعلامية بمقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات "فانو"، وهي ميليشيا تابعة لقومية الأمهرة، التي فرضت سيطرتها على الحدود بين إثيوبيا والسودان في الأيام الأخيرة. وذكر موقع "أخبار الأمهرة" على "إكس" أن قوات "فانو" تمكنت من السيطرة على عدة قرى حدودية على طريق ميتيما جزندار، مما أدى إلى فرار أكثر من 300 جندي من قوات حرس الحدود الإثيوبية إلى السودان، وقد تكبدوا خسائر فادحة أثناء محاولتهم العودة إلى ميتيما.

كما نشر الموقع فيديو مرفق بتعليق قال فيه: "أسرت قوات فانو/أمهرة 80 جنديًا من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في جوندر بعد تدمير قاعدتهم. الجيش الإثيوبي ينهار على جبهات متعددة في منطقة جوندر أمهرة".

تأتي هذه التطورات بعد أن سيطرت مليشيات "فانو" المتمردة في إقليم الأمهرة الإثيوبي، المحاذي لولاية القضارف السودانية، على منطقة المتمة يوهانس الإثيوبية التي تجاور مدينة القلابات السودانية. وأفادت مصادر محلية بأن عددًا من السكان الإثيوبيين والتجار في المتمة أبدوا تضامنهم مع "فانو"، مما ساهم في تسهيل السيطرة على المنطقة والمعبر والحركة التجارية، بينما تمركز الجيش الإثيوبي في محافظة شهيدي.

تثير هذه التطورات مخاوف بشأن الوضع الأمني والإنساني لآلاف اللاجئين السودانيين في منطقة المتمة الإثيوبية، خاصة في حال تدخل الجيش الإثيوبي ضد المتمردين.

مقالات مشابهة

  • إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق
  • كيف حدث التـغـيـيـر في بنجلاديش؟
  • التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة
  • حرب مصرية إسرائيلية مستبعدة.. ولكن!!
  • مصادر: مقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات "فانو" على الحدود مع السودان
  • مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودان
  • كاتب صحفي: سياسيون إسرائيليون يشاركون في الاحتجاجات ضد نتنياهو
  • مقتل ١٠٠ جندى إثيوبي في الحدود مع السودان
  • مقتل 9 إرهابيين في باكستان