أعلنت الهيئة العربية للتصنيع عن إنشاء مركز لتصنيع أبراج اتصالات الهواتف المحمولة، في ضوء جهود الدولة المصرية لتعميق التصنيع المحلي في المجالات الاستراتيجية كافة، وتوطين التكنولوجيا الحديثة، وتقليل الاستيراد من الخارج.

وقال اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن المركز الجديد تم إنشائه في مصنع الطائرات، التابع للهيئة، وأنه سيصنع أبراج اتصالات الهواتف المحمولة بنسبة تصنيع محلي 100%.

وأوضح «عبداللطيف»، أن الهيئة العربية للتصنيع صنعت ووردت 67 برج اتصالات، وجاري تصنيع وتوريد 70 برج جدد، من المُخطط تسلميهم خلال الشهر المقبل

ولفت رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى انفتاح الهيئة على التعاون مع كبرى شركات الاتصالات في مصر، والمنطقة لتوريد أبراج الاتصالات لها، والتوسع في الإنتاج الكمي لأبراج الاتصالات.

وأشار إلى أن مصنع الطائرات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، عمل على تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC، ليضم أحدث الخطوط في العالم بمجال تشكيل وتقطيع الزوايا، فضلاً عن تدريب المهندسين والفنيين في المصنع وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة داخل وخارج الجمهورية.

وأشار أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات، فضلاً عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وإبداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع، لجميع أبراج الاتصالات لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلاً عن التصدير للدول الأفريقية والعربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتياجات السوق الاستيراد من الخارج التكنولوجيا الحديثة الثورة الصناعية الدولة المصرية الشركات المصرية الشهر المقبل العربية للتصنيع الهواتف المحمولة أبراج الاتصالات الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء.. ورئيس الهيئة: يعكس دورنا الريادي

وافق المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية على إنشاء الوكالة العربية للدواء «وعد»، مع اختيار مصر لتصبح المقر الدائم لهذه الوكالة، وذلك على هامش أعمال الدورة 114 للمجلس، والتي عقدت خلال الفترة 1-5 سبتمبر الجاري.

التعاون العربي في المجالات الصحية

وتقدم الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي للدعم المتواصل الذي قدمه، والذي نتج عنه تحقيق هذا الإنجاز البارز، وجسد رؤية القيادة المصرية في تعزيز التعاون العربي في المجالات الصحية والدوائية.

وثمَّن رئيس الهيئة الدور الرئيسي والمحوري الذي قام به الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الذي أسهم بشكل كبير في إنشاء الوكالة العربية للدواء، وكذلك دور التعاون المثمر بين كل الجهات الوطنية المعنية التى شاركت فى تحقيق هذا الإنجاز.

دور مصر الريادي في المجال الدوائي 

وأكد الدكتور الغمراوي، رئيس الهيئة، أن هذا الاختيار يعكس الدور الريادي الذي تحتله مصر في مجالات صناعة الدواء والتنظيم الدوائي، ويعزز مكانتها كمركز إقليمي ودولي للتعاون في مجالات البحث والتطوير، وبناء القدرات التنظيمية للدول الأعضاء، ودعم الابتكار في الصناعات الدوائية.

كما أعرب الدكتور الغمراوي، عن أصدق التهاني وأحر التبريكات إلى الشعوب العربية، مشيرا إلى أن الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة، وضمان الوصول إلى أدوية آمنة وفعالة من أجل منظومة دوائية وصحية رائدة.

تجدر الإشارة إلى مجيء هذا القرار التاريخي بعد جهود دؤوبة لجهات الدولة الوطنية المختلفة استمرت لأكثر من ثلاثين شهراً، كما تخللتها العديد من الاجتماعات وجلسات العمل المشتركة بين الجانب المصري والمجالس المختصة بجامعة الدول العربية، والتي تكللت بالموافقة على استضافة مصر لمقر الوكالة.

يأتي ذلك في إطار سعي مؤسسات الدولة المصرية العاملة بالقطاع الصحي والدوائي للتنسيق والتكامل مع الدول العربية للتعزيز النظم الصحية العربية، وتوحيد تنظيم ضمان جودة المستحضرات الطبية المتداولة بالمنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • بأسلوب الخطف.. التحقيق مع عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف بالشروق
  • تفاصيل إحالة لصوص الهواتف المحمولة فى مصر القديمة للمحاكمة
  • تفاصيل اعترافات عصابة الهواتف المحمولة في الشروق
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء.. ورئيس الهيئة: يعكس دورنا الريادي
  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة هواتف المواطنين بالشروق 4 أيام
  • سقوط تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن
  • وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف