تحفل خارطة برامج إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، خلال الصيف الجاري، بالعديد من البرامج الممتعة، والأعمال الدرامية، التي تنقل مستمعي الإذاعة إلى الزمن الجميل، وتعد انعكاسًا لما يحبون.
وتشتمل البرامج على برنامج “الأثير” الذي يُبثُّ من الإثنين إلى الخميس أسبوعيًا، من السابعة حتى التاسعة صباحًا، ويقدمه جمال السميطي وعائشة الحمودي وأحمد بو كلاه، وتتولى التنسيق له أمنية عبد العزيز.


ويتضمن البرنامج الذي ينتمي إلى البرامج الاجتماعية، فقرة بعنوان “لعبة اليوم” يقدمها عبد الله الشحي، وتقدم للمستمع أفكارًا لألعاب عائلية تحفيزية، بوسع أفراد الأسرة صغارًا وكبارًا الاستمتاع بها، فضلًا عن فقرة “مهارات ومواهب”، التي تستقطب الموهوبين من مواطني الدولة، في شتى المجالات وتلقي الضوء على منجزاتهم الإبداعية.
أما فقرة “رمستنا”، فتسعى إلى تعريف المستمع بمفردات اللهجة المحكية الإماراتية المهجورة، مع شرحها للأجيال التي لم تعد تعرفها، وتقدمها لميا الشامسي، وصولًا إلى فقرة “أنت المذيع” التي تعتمد على التفاعل مع المستمعين عبر تلقي اتصالاتهم، ليجربوا التقديم الإذاعي على الهواء مباشرةً.
ويأتي بعد ذلك برنامج “الذاكرة تروي” الذي يُبثُّ يوم الأحد أسبوعيًا، ويقدمه خالد بن جميع، وتعتمد فكرته على استضافة كبار السن من المواطنين، ليسردوا ذكرياتهم الثرية وينقلوا معارفهم وخبراتهم الحياتية إلى الأجيال الصاعدة، من المتعطشين للتعرف على ملامح حياة أجدادنا قبل قيام دولة الاتحاد.
ويستهدف البرنامج تعريف الشباب بمصاعب الحياة التي واجهها أجدادنا بقوة، والأساليب التي اعتمدوا للتصدي لها، حتى أنعم الله على الإمارات بالثروة النفطية، وما حدث بعدها من تأسيس دولة الإمارات التي يحظى المواطن والمقيم على أرضها اليوم، بأعلى معدلات الرفاهية عالميًا.
وتشتمل خارطة البرامج كذلك على برنامج “بيتنا العود”، الذي يبث من العاشرة مساءً لمدة ساعة، وتقدمه سميرة أحمد.
ويركز البرنامج ذو الطابع الاجتماعي على تقوية الروابط الأسرية، عبر طرح القضايا والمشكلات الاجتماعية المعاصرة، على نخبة من التربويين وخبراء علم الاجتماع لمناقشها وفق منظور موضوعي، ومن ثم تعريف المستمتع بأساليب التعامل معها، بطريقة تضمن الاستفادة من الإيجابيات وتلافي السلبيات.
ولا تخلو خارطة إذاعة الشارقة من الدراما المحلية، إذ تقدم مسلسل “بو هلال” الذي يستغرق 12 دقيقة، وهو مسلسل اجتماعي ذو طابع فكاهي رشيق، إذ تدور أحداثه حول شخصية أبو هلال، وهو رجل شديد البخل، ويروي العمل الدرامي مفارقاته بطريقة جذابة، وتعود الأحداث إلى فترة ما قبل اكتشاف النفط.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟

يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من برنامج حساب المواطن بشرط:
الإفصاح عن الدخل الناتج عنه بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.
أخبار متعلقة بمناسبة مهرجان ولي العهد للهجن 2024.. "سبل" يصدر طابعًا جديدًامستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يحقق حلم "أربعينية" في الحمل بعد عقم استمر "20" عامويمكنك معرفة قيمة استحقاقك باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال تطبيق البرنامج أو البوابة الإلكترونية.حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم بشكل فعال للفئات الأكثر استحقاقًا، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.

هل يتوقف دعم الأسرة في برنامج #حساب_المواطن في حال استخراج أحد أفرادها سجل تجاري؟ pic.twitter.com/oN4LqpAowR— حساب المواطن (@citizenaccount) August 28, 2024خطوات متابعة اعتراض الأهليةيمكن متابعة اعتراض الأهلية في برنامج حساب المواطن عبر الخطوات التالية:تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.الدخول إلى خانة الأهلية.النقر على عبارة "الاعتراضات".يمكن الآن الاطلاع على الإجابة الخاصة بالاعتراض المقدم.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تقدم تغطية استثنائية لمنتدى الاتصال الحكومي
  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • الاسم «صفاء» والفعل «مزيكا».. متحف موسيقى لعشاق الزمن الجميل
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “
  • فتح باب المشاركة في "برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى"
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة