استقبل الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والذي قدم خالص التهنئة لوزير الثقافة بثقة القيادة السياسية به. 

محافظ الإسكندرية: معرض الكتاب يهدف إلى تعميق الإنتماء للدولة المصرية الإثنين.. مكتبة الإسكندرية تُطلق معرض الكتاب الدولى

ورحب وزير الثقافة بالدكتور علاء عبد الهادى مؤكدا فتح آفاق جديدة من تعاون نقابة الكتاب بمن تضمهم من خمسة آلاف مفكر وناقد ومبدع ومترجم وروائي وشاعر،  والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي تشرف مصر برئاسته والذي يضم ثمانية عشر اتحادا عربيا، مع وزارة الثقافة وذلك خلال الفترة المقبلة.

 وأكد الاثنان أن المقابلة تعد نقطة تحول حقيقية للتعاون المشترك والمتكامل بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني وعلى رأسها النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر دعما لتأثير قوي وفاعل للثقافة المصرية وإبرازًا لحضورها محليا ودوليا، وإيذانا بمرحلة جديدة ورؤية صحيحة للتعاون بين مؤسسات الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني، النقابات بخاصة.

وأكد د. علاء أن هذا التعاون يصب حتما في مصلحة الثقافة المصرية خاصة بعد وجود شخصية شابة رفيعة الثقافة، وجديرة بقيادة وزارة الثقافة خلال هذه الفترة التي تستوجب مد جسور التعاون بين نقابة اتحاد كتاب مصر والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مع مؤسسات الوزارة كافة. 

من جانبه اطلع الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة على الأنشطة الثقافية والفعاليات التى تقوم بها الشعب واللجان داخل النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر واعرب الوزير عن تقديم كل الدعم وفتح آفاق التعاون بين الوزارة والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب واتحاد كتاب مصر في المجالات الثقافية والأدبية كافة.

 استمر اللقاء ما يزيد على ساعتين من الحوار المثمر.

حضر اللقاء المستشار عبد الفتاح الكاشف نائب رئيس مجلس الدولة ومستشار النقابة القانوني والمستشار الإعلامي للنقابة أ. أشرف أبو الريش مدير تحرير روز اليوسف، ود. أحمد بهي رئيس الهيئة العامة للكتاب.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وزارة الثقافة الدكتور أحمد هنو الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب النقابة العامة لاتحاد کتاب مصر والکتاب العرب

إقرأ أيضاً:

معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية

 

شهد قصر ثقافة الزقازيق، انطلاق معرض لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الشرقية، ويستمر المعرض حتى 13 سبتمبر الحالي، ضمن برامج وزارة الثقافة.

وتقدم قصور الثقافة ما يقرب من 180 عنوانا من سلاسل إصدارتها المتنوعة في المعرض منها "الحملة الفرنسية وظهور محمد على باشا"، "تاريخ سيناء القديم والحديث"، "تاريخ النهب الاستعماري لمصر"، "المستشرقون" بأجزائه الثلاثة، "مصر أصل الحضارة"، "محنة الدستور"، "نشأة الروح القومية المصرية"، "فنون الأدب الشعبي"، "الإلمام بأخبار أرض الحبشة من ملوك الإسلام".

 

وتشمل الإصدارات "رواد الواقعية في السينما المصرية"، "حكايات أفلامنا"، "السينما وحضارة مصر القديمة"، "الصناعات المعدنية في مصر خلال سبعة آلاف عام"، "الذكاء الاصطناعي"، "رجال عاشوا للعلم"، "إعادة إنتاج التراث الشعبي"، "الأزياء الشعبية في صعيد مصر"، "الخطاب السياسي في السينما المصرية".

يقام المعرض بإشراف الإدارة العامة للتسويق والمبيعات، برئاسة تغريد كامل، بالتعاون مع فرع ثقافة الشرقية، برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر،  وتتضمن عناوين الكتب التي يتيحها المعرض لأبناء محافظة الشرقية: مجموعة كتب عميد الأدب العربي طه حسين، و"جماليات السرد بين النص والتشكيل"، "القيم التشكيلية والجمالية"، "الترميم والتذوق الفني للآثار"، "دراسات فى الأوبرا المصرية"، "مسرح الطفل المعاصر بين التربوية والجمالية"، "روافد القوة الناعمة المصرية"، "من روائع الآثار المصرية في المتاحف العالمية"، بجانب إصدارات النشر الإقليمي من شعر وروايات ودراسات نقدية، بالإضافة إلى مجلات قطر الندى، وغيرها من العناوين.

وتحتفل محافظة الشرقية بعيدها القومي يوم التاسع من سبتمبر من كل عام، إحياء لذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي، ابن قرية هرية رزنة أمام الخديوي توفيق في مثل هذا اليوم عام1881م، مطالبا بحقوق الشعب في الحرية والكرامة ليخلد التاريخ هذا اليوم الذي اتخذته المحافظة عيدا قوميا لها.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين ووزير الثقافة يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفي
  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • الذهب في حالة سكون: استقرار الأسعار يفتح آفاق جديدة للمستثمرين
  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • ضمن سلسلة لقاءاته.. وزير الثقافة يستمع لمقترحات اتحاد كتاب مصر
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم