باريس (رويترز)
قالت الأمريكية جابي توماس البطلة الأولمبية في سباق 200 متر إنها أرادت اعتزال ألعاب القوى في عدة مناسبات وذلك بعد فوزها الساحق في باريس، وضمنت العداءة الأمريكية (27 عاما)، التي حصلت على الميدالية البرونزية في طوكيو 2020 والفضية في بطولة العالم العام الماضي، لقبها العالمي الأول بعد فوزها على بطلة سباق 100 متر جوليان ألفريد ومواطنتها الأمريكية بريتاني براون لتفوز بالميدالية الذهبية.


وقالت توماس للصحفيين: «عندما كنت أمارس الركض في الكلية كنت أفكر في كثير من الأحيان في الاعتزال. عندما أصبحت محترفة شعرت بآلام النمو المرتبطة بالانضمام إلى مجموعة تدريب احترافية حقيقية، وكان هناك الكثير من الغرور ولم أكن أعتقد أنني سأكون مؤهلاً لذلك، أخبرت وكلاء أعمالي أنني سأذهب بعيداً وأنتهي من عمل. كتبت لهم بريداً إلكترونياً وقلت لهم إنني لن أكمل مسيرتي الاحترافية وسأسعى إلى تحقيق أهداف أخرى في حياتي».
وأضافت توماس أنها بدأت ممارسة الركض على استحياء بتشجيع من والدتها جنيفر راندال، التي رأت مدى سرعتها في ملعب كرة القدم.
ومثلت توماس جامعة هارفارد أثناء حصولها على درجة علمية في الأعصاب قبل حصولها على درجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة تكساس.
وأضافت: «في كل سباق خضته، كانت هناك الكثير من العيون تراقبني. وكان هناك الكثير من التوقعات. وكان هذا بالتأكيد يشكل ضغطاً أكبر بكثير. وكان علي أن أتكيف، هذا ما يفعله جميع الرياضيين المتميزين. وهذا ما يفعله جميع العظماء. فأنت مجبر على التكيف عندما تواجه تحدياً جديداً».
أضافت: «لقد تخيلت سباق 200 متر مراراً من البداية للنهاية، ولم أكن مستعدة للشعور الذي سأشعر به عندما أعبر خط النهاية كبطلة أولمبية».
وأضافت: «لا توجد طريقة حقيقية للاستعداد لذلك. كانت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو ممتعة للغاية وكان من الرائع بالنسبة لي أن أعيش هذه التجربة قبل أن أحضر إلى هنا. ولكن لا يوجد شيء أفضل من الدخول إلى ملعب به 80 ألف متفرج وهم يصرخون ويقفون فوقك مباشرة، يشكل هذا قدراً كبيراً من الضغط على أي شخص وقدراً كبيراً من الضغط علينا أن نتعامل معه».
وكانت هذه المرة الأولى منذ عام 1976 التي لا يوجد فيها أي عداءة من جاميكا على منصة التتويج في سباق 200 متر للسيدات في الألعاب الأولمبية. 

أخبار ذات صلة مولر «أسطورة البايرن» سعيد بذهبية قفز الحواجز ضريبة «الشهرة والذهبية».. صورة كل 3 ثوانٍ دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأولمبياد دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 ألعاب القوى سباق 200 متر

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”

حجز الجزائري، براهيم قندوز، مقعدا في نهائي “بارا كانوي كاياك”، ضمن الألعاب البارالمبية، الجارية وقائعها بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتصدر قندوز، صبيحة اليوم السبت، سباق نصف 200 متر “KL3″، لـ “بارا كانوي كاياك”. بتوقيت 41.40، فيما حل البرازيلي ميكياس رودريغيز، ثانيا بتوقيت 41.54، بينما عاد المركز الثالث للسنغالي، إدموند سانكا، بـ 41.94.

للإشارة فإن البطل الجزائري، سيكون على موعد مع تنشيط نهائي سباق 200 متر “KL3” لـ “بارا كانوي كاياك”، اليوم السبت، بداية من الساعة 11:10.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م