أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أمس الثلاثاء، تدمير طائرة مسيرة تابعة للحوثيين وصاروخين باليستيين خلال الساعات الـ 24 الماضية في مواقع سيطرة الجماعة باليمن.

August 6 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command forces successfully destroyed one Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicle and two Iranian-backed Houthi anti-ship ballistic missiles launched from Houthi-controlled areas of Yemen over the Red… pic.

twitter.com/OxzII8RcDz — U.S. Central Command (@CENTCOM) August 6, 2024
وقالت سنتكوم في بيان على حسابها بمنصة إكس: "خلال الساعات الـ 24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة مسيرة حوثية وصاروخين باليستيين مضادين للسفن في مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي".

وأوضحت أنه "تقرر أن تلك الأسلحة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنه يتم اتخاذ تلك الإجراءات "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

وفي الاثنين الماضي٬ أجرى قائد القيادة المركزية الأمريكية٬ مايكل كوريلا، مباحثات في دولة الاحتلال الإسرائيلي، على وقع مخاوف من احتمال اندلاع حرب واسعة في الشرق الأوسط.

وأضاف بيان لسنتكوم أنه "التقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت، لتنسيق النشاط الدفاعي ضد هجوم محتمل من إيران وحزب الله".

ووفقا لموقع "أكسيوس" الأمريكي٬ فإن كوريلا "وقد زار غرفة القيادة في وزارة الدفاع بتل أبيب قبل يوم من شن إيران هجوم بطائرات مسيّرة وصواريخ على إسرائيل في نيسان/ أبريل الماضي".

ورفع الاحتلال حالة التأهب، مع ترقب منذ أيام ردود فعل انتقامية من إيران وحزب الله وحماس على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران الأربعاء الماضي، والقيادي العسكري البارز بحزب الله" فؤاد شكر في بيروت ٣٠ تموز/يوليو الماضي.

و"تضامنا مع غزة"، التي تواجه حرب إبادة جماعية مدمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وبدعم أمريكي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن تابعة للاحتلال في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.


ومنذ 12 كانون الثاني/ يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها الجماعة البحرية.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية سنتكوم مسيرة غزة اليمن غزة اليمن مسيرة الحوثيين سنتكوم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القیادة المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

سقوط مواقع عسكرية للحوثيين وقوات العمالقة الجنوبية تتقدم شمال اليمن.. تطورات مفاجئة

سقوط مواقع عسكرية للحوثيين وقوات العمالقة الجنوبية تتقدم شمال اليمن.. تطورات مفاجئة

مقالات مشابهة

  • سقوط مواقع عسكرية للحوثيين وقوات العمالقة الجنوبية تتقدم شمال اليمن.. تطورات مفاجئة
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين
  • واشنطن تعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن عن ضربات جديدة تشمل تدمير مسيرة ومركبات
  • الجيش الأميركي: تدمير مسيّرة ومركبة للحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة ومركبة دعم في منطقة خاضعة للحوثيين