نبَّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من هطول أمطار متوسطة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.
وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 12 مساءً، وتستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

الإنذار الأصفر - #منطقة_مكة_المكرمة - #أضم #بني_يزيد #ميسان .

..+0
أخبار متعلقة طقس المملكة.. استمرار هطول الأمطار الرعدية تؤدي إلى جريان السيولالمسجد الحرام.. "باب الملك عبدالله" تحفة معمارية على أحدث طرازللتفاصيل https://t.co/Mtvls1GE1w #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/gGpv3BvtIC— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 7, 2024
طقس المملكة اليوم
يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء على مناطق المملكة، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير، الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
كما لا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، في حين يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس مكة المكرمة أمطار متوسطة محافظة الجموم الأرصاد المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع خبير الأرصاد جميل الحاج هطول أمطار غزيرة متفرقة في مناطق متفرقة من صحاري وأودية المهرة وحضرموت خلال الساعات القادمة.

كما توقع هطول أمطار على مناطق متفرقة من شبوة ومرتفعات وسهول أبين، وجنوب البيضاء، ويافع ومناطق من الضالع وشرق لحج.

وقال إنه من المتوقع أيضا هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من تعز وإب وغرب ذمار، وأجزاء متفرقة من ريمة وحجة وعمران وغرب صعدة وجنوب غرب محافظة صنعاء ومناطق من مديريات شرق الحديدة، وخفيفة ومتوسطة بمناطق من مرتفعات الحديدة.

وشدد على أهمية الحذر من ضربات البروق، وإتباع التعليمات التي ينشرها مركز الأرصاد لتجنب مخاطرها، مضيفا أن السبب وراء تزايد ضحايا البروق بشكل كبير في المرتفعات والسهول الساحلية، تمركز الحمل الحراري العميق فوق مناطق المرتفعات المحاذية للسهول الساحلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على محافظتيّ المهد والحناكية
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءً
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة