بغداد اليوم - متابعة  

أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء (7 آب 2024)، أن الاتهامات الموجهة لطهران بصلتها مع باكستاني متهم بالتخطيط لتنفيذ اغتيالات لشخصيات سياسية على الأراضي الأمريكية، ومن بينهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مغرضة ولا أساس لها من الصحة.

وقالت البعثة الإيرانية، في بيان لها، إن "هذه الادعاءات مغرضة وبلا أساس"، مؤكدة أنها "لم تتلق أي تقرير بهذا الصدد من الحكومة الأمريكية".

وأضافت: "لكن من الواضح أن هذا الأسلوب يتعارض مع سياسة الحكومة الإيرانية في الملاحقة القضائية لقاتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني".

ووجهت وزارة العدل الأمريكية، أمس الثلاثاء، اتهاما لمواطن باكستاني تزعم أنه على صلة بإيران، في التخطيط لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومسؤولين أمريكيين آخرين حاليين وسابقين.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية

أكد الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، أن الحديث عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية يبدأ من غزة، مشيرا إلى أنه منذ عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أمريكا، والشرق الأوسط في حالة فوران. 

وأضاف «أبو شامة»، خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المُذاع عبر راديو «أون سبورت أف أم» : «هناك صفقة ما بين نتنياهو ودونالد ترامب، المرشح الرئاسي بالانتخابات الأمريكية، الرئيس الأمريكي السابق».

الشرق الأوسط اللاعب الرئيسي في الانتخابات الأمريكية

وأشار إلى أنه بعد أشهر، بدأ المحللين يتحدثون عن هذا الأمر، وجرى نشر هذا في مقال بصحيفة «نيويورك تايمز»، موضحا أن تصعيد الشرق الأوسط بسبب تحركات من نتنياهو، مرتبط بمحاولة ترجيح كفة ترامب على كامالا هاريس، مضيفا: «الشرق الأوسط اللاعب الرئيسي في الانتخابات الأمريكية، وترامب أطلق تصريحات يؤكد أن فوز هاريس يعني نهاية دولة إسرائيل، وهو تصعيد في الدعاية لاستقطاب الأصوات اليهودية».

وتابع: «كان هناك تصريحات من الرئيس الأمريكي السابق ترامب، عن عمله على زيادة مساحة إسرائيل، وهي تصريحات كارثية، ولا تبشر بأي خير فور وصوله للبيت الأبيض».

مقالات مشابهة

  • خبير: مناظرة ترامب وهاريس تحدد مصير الانتخابات الأمريكية
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟
  • جدل بين الديمقراطيين والجمهوريين حول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان
  • "بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية