أفادت صحيفة أمريكية، اليوم الأربعاء، بأن إسرائيل تعاني من مشاكل نقص كبيرة في المعدات والأسلحة والذخائر الضرورية للدفاع عن نفسها.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر خاصة أن تل أبيب تعاني نقصا في الذخائر الضرورية لصد هجوم كبير متوقع من ⁧‫إيران⁩ و"حزب الله" اللبناني، مضيفة أنه من غير الواضح ما إذا كان جيرانها العرب سيتدخلون للمساعدة كما حدث في أبريل الماضي.

ولفتت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن دبلوماسي أمريكي سابق إلى أن غياب دعم الدول العربية في صد الهجوم الإيراني سيكون سببه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، معتبرا أن هناك إحباطا كبيرا إزاء الصراع، حيث لا يثبت فيه الجانبان حركة "حماس" وإسرائيل أي خطوات أو استعدادات للتوصل إلى التسوية.

وأوضح الدبلوماسي الأمريكي السابق أن الرئيس جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن يحاولان إطفاء النار، لكنها تشتعل مجددا وغالبا نتنياهو السبب.

ووجّه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في وقت سابق، تهديداً إلى إيران و"حزب الله" اللبناني، قائلا: "مستعدون للتحرك بسرعة للهجوم أو الرد وسنأخذ الثمن من العدو كما كنا نفعل في الأيام الأخيرة. إذا تجرأ على مهاجمتنا، فسوف يدفع ثمناً باهظا".

وكانت إسرائيل، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، اغتيال القيادي البارز في "حزب الله"، فؤاد شكر، إثر غارة جوية استهدفت مبنى سكنيا في العاصمة اللبنانية بيروت.

زوجة نتنياهو تواجه سؤالا محرجا بعد خروجها من المحكمة... فيديو

من جهته، قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، في كلمة متلفزة خلال جنازة فؤاد شكر، إن "المعركة مع إسرائيل دخلت مرحلة جديدة"، مضيفا أن إسرائيل "لا تعرف أي خطوط حمراء تجاوزت وأي عدوان ارتكبت".

وتعهّد نصر الله بأن "الحزب سيرد على اغتيال قائده العسكري، فؤاد شكر، على يد إسرائيل"، مؤكدا أن "الحزب يبحث عن رد حقيقي وليس شكلي"، قائلا: "بيننا وبينكم الأيام والليالي والميدان".

وحول اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، قال نصر الله، إن هذا الأمر "مس بشرف إيران" وليس سيادتها فقط، مشددًا على أنه يختلف عن قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، في شهر أبريل الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل تل أبيب إيران حزب الله اللبناني الدول العربية حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يشن هجوماً واسعاً على أهداف عسكرية إسرائيلية

حزب الله اللبناني يشن هجوماً واسعاً على أهداف عسكرية إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يشن هجوماً واسعاً على أهداف عسكرية إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الاعتداءات على الجنوب اللبناني
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • وزير الداخلية اللبناني يدين مقتل 3 أشخاص في استهداف الاحتلال آلية للدفاع المدني
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • إدعاءات إسرائيلية تطالُ الدفاع المدني اللبناني بعد غارة فرون.. صحيفة تنشرها!
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة للدفاع المدني اللبناني وأنباء عن سقوط ضحايا
  • ديمقراطيون يهاجمون بلينكن بعد اغتيال أمريكية برصاص الاحتلال بالضفة