استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة في مكتبه، الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد شعيب منسق عام حياة كريمة بمحافظة الجيزة، على هامش استضافة الجامعة الحفل الختامي لفعاليات برنامج «سفراء التكنولوجيا» الذي جرى تنفيذه على مستوى الجامعات.

وأقيمت فعاليات الحفل الختامي لبرنامج «سفراء التكنولوجيا» بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، حيث جرى عرض فيديو وثائقي عن بداية التسجيل في البرنامج، وبداية التدريب وكذلك التفاعل داخل معامل التدريب، وفيديو تسجيلي مع المتدربين وآرائهم في البرنامج، ثم كلمة الدكتورة عهود وافي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وكلمة الدكتور أحمد شعيب منسق عام حياة كريمة بمحافظة الجيزة عن العمل التطوعي وتعزيزه لاستقطاب المتطوعين الجدد، وكلمة الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات، أعقبها تسليم الشهادات للمتدربين والتقاط صورة جماعية مع المنصة.

يذكر أنّ جامعة القاهرة تتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، من خلال تنفيذ عدة فعاليات في إطار اهتمام الدولة بمحور بناء الإنسان، وتأتي مبادرة سفراء التكنولوجيا ضمن أبرز مظاهر التعاون، وهي مبادرة توعوية تستهدف طلاب الجامعات للتوعية بالتكنولوجيا والاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي والحد من التنمر الإلكتروني، وتقديم الدورات التدريبية المعتمدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة حياة كريمة المدينة الجامعية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية

 قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن خريجي الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا، أصبحوا يعملون الآن في شركات صينية كبرى في مصر.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، خلال حضوره المؤتمر السنوي لمنتدى التعاون الصيني والأفريقي في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني لعام 2024، أنه يمكن تعزيز سبل التعاون بين أفريقيا والصين، اقترح الدكتور ناصر مندور تعزيز التعاون في مجالات التعليم المهني مثل التمريض والتجارة، مؤكداً على ضرورة التوسع في التعاون في مجال التعليم الرقمي وهو ما نال ترحيبًا كبيرًا من الجانب الصيني بحسب بيان رسمي لجامعة القناة.

مندور: ندرس اللغة الصينية في ثلاث اماكن بالجامعة 

وقال أن اللغة الصينية يتم تدريسها في جامعة قناة السويس من خلال ثلاث روافد هي: قسم اللغة الصينية بكلية الألسن، وبرنامج اللغة الصينية بكلية التجارة الدولية واللغات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وقسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وسلط  «مندور» الضوء خلال المؤتمر على التخصصات التي تقدمها الكلية المصرية الصينية، مثل قسم الإتصالات، الإلكترونيات، والميكاترونك، والفرص الوظيفية التي توفرها للخريجين في الشركات الدولية، مقدماً الشكر للجانب الصيني على المنحة البالغة 10 مليون دولار التي دعمت الكلية بالأجهزة التقنية الحديثة. 

مقالات مشابهة

  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • محافظ الجيزة يشهد فعاليات افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية