أعلنت بريطانيا أنه من الممكن أن يخضع المتورطون بأحداث شغب اليمين المتطرف، للمحاكمة بتهمة "الإرهاب".

جاء ذلك على لسان رئيس هيئة الادعاء العام البريطاني ستيفان باركنسون، في تصريحات تلفزيونية.

وأوضح باركنسون أن النيابة العامة الملكية "ستقيم الجرائم الإرهابية" في بعض الحالات المتعلقة بأعمال العنف التي بدأت في البلاد الأسبوع الماضي.



وأشار إلى أنه كان علم بحالة واحدة على الأقل حدث فيها هذا بالفعل، مضيفا "إذا كانت ثمة مجموعات منظمة تخطط لأنشطة لتعزيز أيديولوجية ما، وإذا كانت تخطط حقا للقيام بأعمال تدمير خطيرة للغاية، فنعم، سنأخذ الجرائم الإرهابية بعين الاعتبار".

ونبه إلى أن أعمال العنف اندلعت بسبب "أخبار كاذبة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي"، مشيرا إلى أنه "يتعين علينا أن نفعل شيئا بهذا الشأن".

في إشارة إلى المتطرف المدان في قضايا جنائية، ستيفن ياكسلي لينون، المعروف باسم تومي روبنسون، الذي نشر سلسلة من التعليقات التحريضية لمتابعيه على موقع إكس خلال عطلة نهاية الأسبوع من منتجع سياحي في قبرص.

 وقد تم حظر روبنسون سابقًا من موقع تويتر بسبب منشوراته التي تحرض على العنصرية والكراهية، لكن مالك موقع "إكس" حاليا أعاد حسابه في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
Tommy Robinson says British people are angry because of KHAMAS, i.e. pro-palsetine protesters trying to stop UK involvement in Israel's genocide.

So to him it's not about British nationalism, it's about his loyalty to Israel. pic.twitter.com/kcv1rSQqkd — Syrian Girl ???????? (@Partisangirl) August 4, 2024
وأثار إيلون ماسك قلق الحكومة البريطانية عندما نشر تعليقًا على حسابه يقول فيه إن "الحرب الأهلية حتمية في بريطانيا".

 وعبّرت مساعدة وزيرة العدل، هيدي ألكسندر، عن استنكارها لتعليق ماسك، مضيفة أنه "يتحمل بعض المسؤولية عما يجري بحكم امتلاكه للموقع".

وفي الإثنين الماضي، أوقفت السلطات البريطانية 378 شخصا على خلفية أحداث الشغب التي بدأها أنصار اليمين المتطرف وتطورت لاحقا إلى أعمال عنف.

وفي تصريحات صحفية عن أعمال عنف اليمين المتطرف، قال جافين ستيفنز، رئيس المجلس الوطني لمسؤولي الشرطة. "NPCC" في بريطانيا، إن كافة أطياف المجتمع تأثروا بأعمال العنف التي اندلعت الأسبوع الفائت

وفي أعقاب الحادثة التي قُتل فيها 3 أطفال وأصيب 10 آخرون بينهم 8 أطفال، نشرت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي اليمينية المتطرفة والمواقع الإخبارية أن المشتبه فيه لاجئ مسلم جاء إلى البلاد العام الماضي.


ورغم إعلان الشرطة أن المشتبه فيه شاب رواندي عمره 17 عاما ولد في عاصمة ويلز كارديف، فإن جماعات يمينية متطرفة نظّمت مظاهرات في ساوثبورت ضد المسلمين والمهاجرين.

وبعد المظاهرة، هاجم متطرفون يمينيون مسجدًا في المدينة ذاتها ونظموا لاحقًا احتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريطانيا اليمين المتطرف الإرهاب المسلمين بريطانيا إرهاب المسلمين اليمين المتطرف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”

تقدم محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف من مجلس النواب الصديق الكبير، بشكوى إلى النائب العام ضد” عاصم الحجاجي” وآخرين دون ذكر صفاتهم، قال إنهم دخلوا وحدة المعلومات المالية و اقتحموا مكتب مديرها.

وأضاف الكبير في شكواه، أنه سبق إحالة مؤشرات اشتباه فساد بحق “عبدالفتاح غفار” الذي وصفه بمنتحل صفة محافظ المصرف المركزي، إلى مكتب النائب العام من طرف مدير وحدة المعلومات المالية نفسها.

وتابع الكبير أن ما حصل يهدد بالعبث ببيانات الوحدة من ضمنها ملف المذكور ويشكل خطورة جنائية بالغة، على حد قوله.

وأشار الكبير إلى أن المقر يحتوي على وثائق بالغة السرية مرتبطة بعمل الوحدة واللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وملفات استدلالات متعلقة بجرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، موضحا أن الاطلاع عليها يعرض عملها لمخاطر عالية، بحسب قوله.

ودعا الكبير النائب العام إلى سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة حيال المشكو ضدهم ومن ساعدهم في دخول المقر، محملا جميعهم المسؤولية الكاملة محليا ودوليا حيال المخاطر التي تهدد عمل الوحدة وبياناتها.

المصدر: رسالة

الصديق الكبيرالنائب العامرئيسيمصرف ليبيا المركزيوحدة المعلومات المالية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • قبائل خولان تتدافع للعاصمة صنعاء للمطالبة بالقبض على المتورطين بقتل رجل أعمال ونجله بصنعاء
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • سرقات الهواتف تقفز 150% في بريطانيا والحكومة تتحرك
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • بتهمة الإرهاب..السعودية تعدم 3 مواطنين
  • وجدوهم في الشاحنة بحالة مزرية.. بريطانيا تدين سوريا بتهمة الاتجار بالبشر
  • توقعات.. هل سيتغير سعر آيفون 16 مقارنة بالجيل الماضي؟
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب