الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملات دهم وتفتيش واسعة في الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال ترافقها جرافة اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واندلعت مواجهات مع عشرات الشبان، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وداهمت قوات الاحتلال عديد المنازل وفتشتها وعاثت فيه خرابا، وحققت ميدانيا مع عشرات المواطنين، واعتقلت عددا منهم، عُرف منهم: خليل العواودة، وأحمد العواودة، ومحمود العواودة، وحمزة زايد الصرصور، أحمد مطير، ويوسف رشيد نبهان، وخالد محمد رشيد نبهان، ومعتز يوسف رشيد نبهان.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت الشاب حكمت عوضات، والشقيقين أحمد ومحمد الميمي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدتي علار وزيتا شمال طولكرم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء طاهر عامر بعد مداهمة منزله في بلدة علار، والشاب بدر رضوان بعد مداهمة منزله في بلدة زيتا.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من ذوي الشهداء والمطاردين خلال مداهمات واسعة في مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من والد الشهيد جمال أبو هنية، ووالد الشهيد علي أبو بكر، ووالد الشهيد إيهاب أبو حامد، ووالد المطارد طارق داود بعد مداهمة منازلهم في مدينة قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت المواطن رزق هماش، والد منفذ عملية النفق يوم أمس الشهيد محمد هماش، وشقيقيه آدم ووديع، وعددا آخر من الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس بعدد كبير من الآليات العسكرية قادمة من منطقة الطور، وداهمت الأحياء الشرقية في البلدة القديمة وقامت بعمليات تفتيش وتصوير.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافة المنطقة الشرقية بنابلس من عدة محاور، وداهمت عددا من المنازل في مخيم بلاطة وسط اشتباكات وتفجير عبوات ناسفة باليات الاحتلال.

وأقدمت قوات الاحتلال قبل انسحابها من المخيم، على تفجير مبنى مدمر وسط المخيم سبق أن تعرض لعمليات قصف وتفجير سابقة واغتيال مقاومين داخله.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات مداهمات الضفة الغربية قوات الاحتلال قوات الاحتلال مصادر محلیة عددا من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل مواطنين غرب رام الله اليوم الإثنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنين من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وفقًا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

المسؤولون الأمريكيون يشككون في فرص التوصل لاتفاق بشأن غزة الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد داود زهران (37 عاما)، والأسير المحرر حسن صالح عنكوش، من قرية دير أبو مشعل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من قرية باقة الحطب شرق قلقيلية.

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن الاحتلال اعتقل الشاب براء بسيم برغوث في العشرينات من العمر، بعد مداهمة منزله، وتفتيشه.

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال، حاجزا عسكريا عند مدخل قرية النبي الياس شرق قلقيلية.

وقد أصيب، أربعة أشخاص بجروح، في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة حانين، جنوب لبنان.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، أن الغارة على بلدة حانين، أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل طفلاً جنوبي الخليل
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين شرقي الخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 مواطنين من الخليل
  • مداهمات واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والأغوار الشمالية
  • الاحتلال يعتقل مواطنين غرب رام الله اليوم الإثنين
  • الاحتلال يعتقل صحفية مقدسية ويقتحم حي البستان
  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة