علق هشام إدريس، عضو غرفة شركات السياحة، على أسعار الساحل الشمالي، مشيرًا إلى أنها تناسب جميع الفئات. 

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، أوضح إدريس أن هناك تنوعًا كبيرًا في الأسعار، مما يجعل الساحل الشمالي وجهة مناسبة لمختلف الميزانيات.

تفاصيل الأسعار في مناطق الساحل الشمالي

- مارينا 1: تتراوح أسعار الفنادق بين 50 و100 دولار.


- بورتو مارينا: يبلغ سعر الإقامة نحو 200 دولار.
- الأبراج العالمية: تتراوح الأسعار بين 600 و700 دولار.

وأضاف إدريس أن الأسعار في الفنادق السبع التي أُسست في «مراسي» تتراوح بين 1400 و1500 دولار، بينما تصل أسعار الإقامة في فندق «سي شيل بلايا» إلى نحو 1500 دولار في الليلة.

تجهيزات وتنوع الأماكن

وأشار إدريس إلى أن الساحل الشمالي يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، بما في ذلك 10 حفلات فنية دولية في مدينة العلمين. 

كما تتوفر جميع البرندات والمطاعم لتناسب جميع الطبقات الاجتماعية.

وأوضح أن مارينا في مراسي تُعد من بين أكبر الأماكن السياحية في العالم، حيث تحتوي على مطاعم وبرندات تنافس أماكن سياحية عالمية. 

وتقدم المنطقة خيارات متنوعة من المطاعم تتراوح أسعارها بين 500 و1000 جنيه، بالإضافة إلى خيارات باهظة الثمن. 

كما توجد أماكن صباحية ومسائية مناسبة للأطفال، مثل أكوا بارك.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الساحل الساحل الشمالي اﻻسعار سعر الساحل غرف شركات السياحة الساحل الشمالی

إقرأ أيضاً:

بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة

 

الثورة /
أكدت تقارير أمريكية وغربية أن المقاطعة الاقتصادية للشركات الغربية الداعمة لإسرائيل تكبدت خسائر باهظة منذ تصاعد وتيرة الحرب التي تشنها» إسرائيل « على الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.
وقالت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، إن حركة مقاطعة الشركات الغربية والأمريكية الداعمة لإسرائيل كبدت هذه الشركات خسائر كبيرة بمليارات الدولارات، مشيرة إلى أنها تختلف عن حركات المقاطعة الأخرى التي تستهدف بعض الشركات لأسباب مختلفة، وأنها قد تكون ذات آثار طويلة الأمد.
ونشرت الصحيفة تقريراً جديدا تناولت فيه تأثيرات حركة المقاطعة.
وذكر التقرير أن “مدونة الطعام المقيمة في سيدني، ولاء أبو عيد، تمكنت من جمع جمهور ضخم على موقع إنستغرام، من خلال نشر مقاطع فيديو لوصفات منزلية الصنع لأطعمة ستاربكس الأساسية، لمتابعيها البالغ عددهم 240 ألفاً، بهدف تجنب العلامات التجارية الغربية التي، تدعم حرب إسرائيل في غزة”.
وأشار التقرير إلى أن الحملة بعنوان “قاطعوا (ستاربكس) لدعمها الإبادة الجماعية في غزة، نجحت في تكبيد ستاربكس خسائر بنحو 11 مليار دولار على مستوى العالم بسبب المقاطعة.
وبحسب التقرير فإن “هذه المقاطعات، والتي نشأت عن نزاع قانوني بين سلسلة المقاهي ونقابة العمال بسبب منشور مؤيد لفلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي، كان لها تأثير حقيقي في الواقع، وفي منتصف أغسطس، أقالت شركة (ستاربكس) لاكشمان ناراسيمهان من منصبه كرئيس تنفيذي، بعد عام ونصف من توليه منصبه وسط انخفاض حاد في المبيعات الذي تفاقم بسبب مقاطعة العملاء لإسرائيل”.
وأضاف التقرير: أن أسهم ستاربكس انخفضت بنسبة 20 % في عام 2024م بحلول الوقت الذي تم فيه الإعلان عن تعيين الرئيس التنفيذي السابق لشركة (تشيبوتلي) براين نيكول، كبديل، وفي شهر مايو، أعلنت شركة (ستاربكس) عن انخفاض صافي الدخل بنسبة 15 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.
وذكر التقرير أن “أعمال (ستاربكس) لم تتأثر في أي مكان أكثر من الشرق الأوسط”.
وفي شهر مارس، بحسب التقرير “قامت مجموعة الشايع، صاحبة امتياز ستاربكس في الشرق الأوسط، بتسريح أكثر من 2000 موظف، أو 4 % من قوتها العاملة، نتيجة للمقاطعات التي أدت إلى انخفاض المبيعات وظروف تجارية صعبة باستمرار، وفي مايو أعلنت عمليات (ستاربكس) في ماليزيا، والتي تديرها شركة الاستثمار (بيرجايا فود بيرهاد) ومقرها كوالالمبور، عن انخفاض ثالث على التوالي في الإيرادات عبر متاجرها المرخصة البالغ عددها 411 متجراً، وهو ما عزته إلى مقاطعة مستمرة، مسجلة انخفاضاً في الإيرادات بنحو 50 % في الربع الأول من العام”.

مقالات مشابهة

  • بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة
  • هل بات على شركات التكنولوجيا الاستسلام لـ"ضريبة أبل"؟
  • عاجل - "جميع الأعيرة".. آخر تطورات أسعار الذهب اليوم الاثنين 9 -9 - 2024
  • الذهب في قطر تحت المجهر: استقرار في الأسعار وسط ترقب عالمي وتحركات حذرة للمستثمرين
  • هدوء في سوق الذهب القطري اليوم: أسعار ثابتة وتوقعات بالاستقرار
  • استقرار الدولار: تساوي سعر الصرف عبر جميع البنوك المصرية اليوم
  • تحركات جديدة في أسعار الذهب: ارتفاع طفيف وسط تراجع مستمر مقارنة بأعلى المستويات
  • أبولسين: الأسعار تشهد مساراً تصاعدياً مع عدم وجود اعتمادات مستندية جديدة
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • شاهد.. هيفاء وهبي تخطف أنظار جمهورها في الساحل الشمالي (صور)