الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت شركة "أبوظبي" الوطنية للطاقة - طاقة، اليوم الأربعاء، أن استكملت عملية بيع حصتها البالغة 47.4% من حقل تروش النفطي في إقليم كوردستان العراق.

وذكرت الشركة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه تم بيع الحصة الى شركة جنرال اكسبلرويشن بارتنرز، وذلك عبر شركة طاقة انترناشيونال بي في التابعة والمملوكة بالكامل لـ"طاقة".

وأبرمت شركة "طاقة" في مطلع العام الحالي، اتفاقا مع شركة "جنرال إكسبلوريشن بارتنرز" البريطانية لبيع كامل حصتها في حقل أتروش النفطي في إقليم كوردستان العراق.

وقالت "طاقة" في بيان حينذاك إنها "أبرمت اتفاقات البيع من خلال شركة "طاقة إنترناشيونال بي في"، مشيرة إلى أن الصفقة تظل خاضعة للحصول على موافقات "الأطراف الثالثة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

التجارة تعلن تسمية 25 مادة أساسية لضبط أسعارها في السوق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، السبت، الانتهاء من تسمية وتسعير 25 مادة غذائية أساسية لمنع التلاعب بأسعارها، مشيرةً في الوقت نفسه أنها ستتوفر في 6 مراكز تسويقية في العاصمة بسعر يكون أقل من 20% من قيمتها في السوق.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة التجارة تعتزم فتح 6 مراكز تسويقية 3 منها في جانب الكرخ ومثلها في الرصافة ضمن مسعاها لأن تكون شريكاً ومنافساً للقطاع الخاص في توفير المواد الغذائية وبأسعار معقولة".

وأضاف، أن "هناك توجهاً حكومياً كبيراً في أن تستعيد وزارة التجارة عافيتها من خلال إعادة العمل بالأسواق المركزية كخطوة أولى وهذه المراكز ستكون خطوة أولى لإعادة إحياء الأسواق المركزية، والمراكز الجديدة هي منافس للسوق التجارية ولن تأخذ دور القطاع الخاص وقد تكون بديلا عن السوق التجارية عندما تتعرض السوق التجارية إلى ارتفاع وتذبذب في الأسعار".

وتابع، أن "وزارة التجارة اتخذت خطوة مهمة بتسمية 25 مادة غذائية أساسية وتسعيرها لمنع التلاعب بأسعارها وتحقيق استقرارية في السوق، وهذه المواد ستتوفر بسعر أقل 20 % من السوق، وكذلك ستتوفر في المراكز التسويقية الجديدة والتي ستعمل وفق مفهوم الهايبر ماركت".

وعن كيفية الشراء من تلك المراكز بين حنون، أنها "تستقبل المواطنين والموظفين والمشمولين بالإعانة الاجتماعية وكذلك منتسبي القوات الأمنية جميعاً، والشراء يكون عبر بطاقات الدفع الالكتروني".

مقالات مشابهة

  • سوناطراك الجزائرية تعلن قرار الاستثمار النهائي بمشروع طاقة في تركيا
  • خفض الإنتاج النفطي يُعمِّق جراح الاقتصاد العراقي
  • الشرعية تعلن دخول الاقتصاد اليمني مرحلة التجمد.. وتبشر اليمنيين بما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • المالية تعلن نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان
  • ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • الإحصاء: 4.9٪ نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي خلال الربع الثاني
  • التجارة تعلن تسمية 25 مادة أساسية لضبط أسعارها في السوق
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد لثلاثة اعوام