قال سيرجي ناريشكين رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية إن موسكو انتظرت عاما و7 أشهر لإتمام تبادل السجناء مع دول "الناتو" في حدث "هام" للاستخبارات الروسية،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

الشرطة النيجيرية تعتقل أكثر من 90 شخصا يلوحون بالأعلام الروسية روسيا: إسقاط ٤ صواريخ و٥ طائرات أوكرانية في عدة مقاطعات فجر اليوم

 وقال: "لقد انتظرنا إتمام هذه الصفقة طيلة عام وسبعة أشهر.

.. هذا بالطبع، كان حدثا هاما بالنسبة لاستخباراتنا". 

وأعلن الأمن الفدرالي الروسي مؤخرا عودة 10 مواطنين روس بينهم طفلان كانوا محتجزين في دول "الناتو" بتهم التعاون مع الاستخبارات الروسية.

والمواطنون الروس العائدون هم أرتيوم دولتسيف وزوجته آنا دولتسيفا وطفلاهما، وبافيل روبتسوف، وفاديم كونوشينوك، وميخائيل ميكوشين، ورومان سيليزنيوف، وفلاديسلاف كليوشين.

كما عاد إلى روسيا المواطن فاديم سوكولوف، المحكوم بالسجن المؤبد في ألمانيا بعد إدانته باغتياله في برلين إرهابيا مطلوبا للأمن الروسي، قتل أسرى روسا خلال حرب الشيشان في التسعينات، ومنحته ألمانيا الحماية واللجوء.

من جهتها، أطلقت روسيا سراح 16 محكوما بينهم أمريكيون وألمان، وروس مأجورون تجسسوا لصالح واشنطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسكو تبادل السجناء الاستخبارات الخارجية الروسية الناتو

إقرأ أيضاً:

روسيا.. المقر العام لمراقبة الانتخابات يعلن صد 180 هجوما إلكترونيا في موسكو

روسيا – أعلن نائب رئيس المقر العام لمراقبة الانتخابات في روسيا ألكسندر أسافوف التصدي لحوالي 180 هجمة قرصنة خلال الانتخابات في موسكو، وما زالت المحاولات مستمرة، لكن النظام يعمل بشكل طبيعي.

وقال أسافوف: “تم صد حوالي مائة وثمانين هجوما على التوالي من 2500 عنوان IP مشبوه. ولا تزال المحاولات مستمرة كما نرى طوال فترة التصويت الإلكتروني عن بعد، وأعتقد أن ذلك سيتكرر بالطبع”.

وأشار إلى أنه “سيكون هناك المزيد (من الهجمات) بالطبع، لكننا نرى أن النظام يعمل بشكل طبيعي، وهذا لا يؤثر على عملية التصويت بأي شكل من الأشكال، على الرغم من كل هذه المحاولات”.

تشهد 83 من أصل 89 منطقة روسية في الفترة ما بين 6 و8 سبتمبر الجاري، آلاف عمليات التصويت في الانتخابات الإقليمية والمحلية إضافة إلى الانتخابات التكميلية لمجلس الدوما (البرلمان) الروسي.

ويتنافس نحو 74.5 ألف مرشح يمثلون 20 حزبا سياسيا، في انتخابات بمختلف المستويات لشغل أكثر من 35 ألف مقعد في الهئيات التشريعية والتنفيذية في كل المناطق باستثناء جمهورية إنغوشيا في القوقاز، ومقاطعة ماغادان في الشرق الأقصى، وكذلك تشهد المناطق الروسية المعاد توحيدها جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون الانتخابات كما حصل قبل عام.

هذا العام، سيغطي التصويت الإلكتروني عن بعد 381 عملية انتخابية في 25 منطقة، بما فيها موسكو التي تمتلك منصة خاصة بها للتصويت الإلكتروني، وتعتمد 18 من تلك المنالطق التصويت الإلكتروني عن بعد لأول مرة.

وقبل التصويت، تم اختبار هذا النظام يومي 30 و31 أغسطس، وشارك فيه أكثر من 110 آلاف ناخب، ولم تظهر نتائج الاختبار أي نقاط ضعف خطيرة في النظام.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ: الصدام المباشر بين روسيا وحلف الناتو يتزايد
  • موسكو توجه الدعوة لولي العهد السعودي لحضور قمة بريكس في روسيا في أكتوبر
  • وزير خارجية روسيا: الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة موسكو استراتيجيا
  • ألمانيا تحذر من وحدة إلكترونية تابعة للمخابرات الروسية
  • تصاعد الاتهامات.. ألمانيا تتهم روسيا مجددًا بالهجمات الإلكترونية على حلف الناتو
  • خبير: أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي
  • روسيا.. المقر العام لمراقبة الانتخابات يعلن صد 180 هجوما إلكترونيا في موسكو
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • مدير الاستخبارات الأميركية: لا دلائل على أن قوة بوتين تضعف في روسيا
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية