أخبار ليبيا 24

أكد، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبدالله باتيلي، اليوم الثلاثاء، أن بإمكان ليبيا أن تصبح لاعبًا محوريًا إقليميًا إن اتفق الليبيين على التصالح وتوحيد مؤسسات الدولة.

جاء ذلك في تصريح له عبر موقع “إكس” المعروف سابقا بـ “تويتر” حول لقائه في الزاوية اليوم مع ممثلي المجتمع المحلي من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، والمجلس البلدي، والأعيان والأكاديميين، وممثلين عن المجتمع المدني والنساء والشباب، وعن الفاعلين الأمنيين.

وقال باتيلي، “جددت التأكيد على أنه بإمكان ليبيا أن تصبح لاعبا محوريا في إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط إن اتفق الليبيون على مداواة جراح الماضي عبر مصالحة وطنية شاملة، واتفاق سياسي واسع يوحدان مؤسسات البلاد ويضعان ليبيا على طريق التعافي”.

وأضاف، “أن النقاش الذي دار حول مستقبل ليبيا، تميز بالاختلاف الحاد أحيانا لكنه لم يخرج أبدا عن إطار الاحترام والتحضر والتسامح”.

وقال المبعوث الأممي، إن “هذا النوع من الحوارات نموذج يحتذى بالنسبة للقادة السياسيين الذين يجدر بهم إيجاد أرضية مشتركة لحل خلافاتهم والتوصل إلى اتفاق سياسي شامل”.

الوسومالمبعوث الأممي إلى ليبيا ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: المبعوث الأممي إلى ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

هل تصبح الحشرات جزءًا مستداما من النظام الغذائي للبريطانيين؟

بغداد اليوم - متابعة

تلقى المركز البريطاني للابتكار في مجال البروتينات البديلة بالمملكة المتحدة، 15مليون جنيه إسترليني (19.5 مليون دولار) من أموال دافعي الضرائب البريطانيين، لدعم قطاع "البروتينات البديلة" في البلاد.

وأشارت بيانات رسمية بريطانية، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، إلى أن "اللحوم المنتجة معمليا والبروتينات القائمة على الحشرات قد تصبح قريبا جزءًا مستداما من النظام الغذائي للبريطانيين".

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، روّجت الصحافة البريطانية لفكرة "تبني الحشرات الصالحة للأكل كبديل للحوم"، وتؤكد وسائل الإعلام للبريطانيين أنها "غنية بالبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، كما أن لها تأثير سلبي أقل على البيئة".

وتم الترويج بنشاط لأكل الحشرات في المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، الذي يصرّ على أن استهلاك الحشرات "يمكن أن يقلل تغير المناخ بطرق عدة ويمنع أزمة الغذاء الوشيكة.

وفي عام 2013، أصدرت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة، تقريرًا يفيد بأن "نحو ملياري شخص في جميع أنحاء العالم يأكلون الحشرات كجزء من وجباتهم الغذائية التقليدية".

 


مقالات مشابهة

  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني يلعب دورا محوريا في «الإجراءات الجنائية»
  • بسبب الوداد.. غضب واسع يلاحق لاعبا رجاويا والأخير يتبرأ من المنسوب إليه (صور)
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • هل تصبح الحشرات جزءًا مستداما من النظام الغذائي للبريطانيين؟
  • الأمن السيبراني:الاستخبارات الإيرانية مستمرة في التجسس على مؤسسات الدولة العراقية
  • دردور: الصديق الكبير غير مطلع على مدى كره الليبيين له
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • لنقي: هنالك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال ليبيا
  • السفيرة الأمريكية: ندعم مصر لتكون مركزا إقليميا للطاقة ونسعى لزيادة حجم الاستثمارات
  • البحيرة تستعيد 781 فدان من أراضي الدولة بوادي النطرون