لفت مصدر مراقب عن كثب لما يحصل من تململ داخل "التيار الوطني الحر" من جراء فصل النائب آلان عون من قبل "مجلس الحكماء"، الى أن هناك خطوات متتالية سوف تجريها قيادة "التيار" من أجل لملمة الوضع وإستتبابه في قضاء بعبدا، وأولها تمثل بالمقابلة التلفزيونية الذي أطل فيها الرئيس السابق ميشال عون وعلّل فيها حيثيات فصل "إبن شقيقته".

كما يجري تنظيم حوالى 15 لقاء مع عون لهيئات "التيار" في البلدات الكبرى في قضاء بعبدا مثل الشياح وبعبدا والحدث وجوارها من البلدات كبليبل وبدادون ووادي شحرور، وايضا صعوداً الى عاريا وحمانا وصولاً الى ترشيش، وذلك بهدف ان  يشرح لهم عون ما حصل لقطع الطريق نهائياً على أي تمرد . المصدر ختم أن "مجلس الحكماء" لن يصدر أي قرار عما قريب بحق نواب جددا قبل الإنتهاء من معالجة قضية النائب عون.
في المقابل، كان لافتا مساء امس توجيه النائب سيمون أبي رميا نداءً إلى زملائه في التيار الوطني الحر عبر تطبيق واتساب يدعوهم من خلاله إلى لقائه في منزله.
وجاء في الرسالة: "رفاقي ابناء اهمج، ادعوكم إلى لقاء في منزلي في إهمج غداً الاربعاء الساعة الثامنة مساءً لوضعكم في اجواء التطورات التي حصلت مؤخراً في التيار الوطني الحر والخطوات التي قررت اتخاذها".

رسالة من أبي رميا إلى مناصري التيار.. هذا ما جاء فيها

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة

قالت الدكتور تمارا حداد، الباحثة السياسية، إنّ هناك شخصًا أردنيًا أطلق النار على عدد من الإسرائيليين في معبر الكرامة على الحدود مع الأردن والضفة الغربية، وأسفر عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح شديدة الخطورة، موضحة أنّه جرى إغلاق المعبر، مما يؤدي إلى تداعيات سلبية على المسافرين، وتحديدا الذين يعانون من أمراض أو مضطرين إلى السفر.

إسرائيل أغلقت أريحا

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت مدينة أريحا نتيجة ما حدث في معبر الكرامة، مشيرة إلى أنّه جرى التعرف على منفذ هذه العملية وفقا للرواية الإسرائيلية بأنّه أردني وكان سائق شاحنة ووضع سلاحا بداخلها رغم كل التفتييشات الأمنية.

اقتحام جنين وبيت لحم

وواصلت الباحثة السياسية أنّ التداعيات السلبية لعملية معبر الكرامة تتمثل في الوضع الميداني داخل الضفة الغربية الذي يزداد تفاقما، إذ إنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في الاقتحامات كما في منطقة غرب منطقة جنين بالأمس، فضلا عن اقتحام جزء من منطقة بيت لحم ونابلس، مؤكدة أنّ الضفة الغربية تشهد حالة من التصاعد المستمر.

مقالات مشابهة

  • حركة أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا وتدعو لتحرك عربي وإسلامي موحد
  • كيف علّق الوطني الحر على إصدار مذكرة توقيف بحق رياض سلامة؟
  • صدمة غير متوقعة.. هذا أخطر ما يخشاه الاحتلال من تداعيات عملية الكرامة
  • باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة
  • بالصور... جبران باسيل يُشارك في نهائيات بطولة الـMini Football
  • «بنشيل بعض» ترصد تداعيات الوضع الإنساني والاقتصادي في الأبيض
  • مقتل مدني رميا بالرصاص ومصرع امرأة دهساً بحادثين في بغداد
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • التيار: البديلان في المتن متوافران
  • ترقّب لتحرك الخماسية وحديث عن إيجابيات لقاء الرياض.. ولودريان يدرس زيارة بيروت