تحتوي عدد من الأسماك على نسبة عالية من السمية والتي تشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان، لذا حذرت محافظة السويس المواطنين من تناول خمس أنواع من الأسماك.


وكشف مقطع فيديو بثته محافظة السويس أن تلك الأسماك هي:
١ـ سمكة القراض وهي من أخطر الأسماك، و تعيش في البحر الأحمر ولونها رمادي الظهر ويوجد بها نقط سوداء والبطن أبيض رخو قابل للانتفاخ، والفك العلوي من أسنانها به سنة واحدة والفك السفلي به سنتين والفم يشبه فم الأرنب ولا يوجد بها زعنفة ظهرية، ويخزن السموم في كبده.


واذا حدث وجرح الكبد خلال عملية التنظيف، فإن هذه السموم تنتشر في الأنسجة وتصبح بعد ذلك غير صالحة للاستخدام الآدمي وفي أغلب الأحيان تباع السمكة بدون أحشاء.

٢ـ سمكة البلامة التي توجد في البحر المتوسط وتباع بأسواق الإسكندرية، ويوجد بها سم في أسفل كل شوكة على ظهرها، وهي شبيهة إلى حد كبير بالصخور، ويوجد السم بها في الزعانف الظهرية والحوضية.
٣ـ سمكة العقرب التي توجد في المنطقة الغربية بالبحر المتوسط ما بين الإسكندرية والسلوم، والبحر الأحمر وخليج السويس والعقبة، وفي المناطق الصخرية العشبية أو المرجانية، ويوجد السم بها تحت الأشواك مباشرة بواسطة غدة سامة تحت الجلد.
٤ـسمكة البالون التي توجد بكثرة في المناطق الساحلية بالبحر الأحمر، وهي سمكة خطيرة تنفخ نفسها عند الشعور بالخطر مثل البالون، ويوجد السم بها في الجلد.
٥ـ سمكة القط التي توجد بالمنطقة الساحلية بالبحر المتوسط ويوجد السم بها بالقرب من الزعنفة الصدرية.

٦ـ سمكة دجاجة البحر، ويطلق عليها ايضا السمكة المخططة، السمكة الأسد، السمكة النارية، السمكة الفراشة، وسمك الريشة، وتوجد في البحر الأحمر وخليج السويس، وهي مشهورة بألوانها المتعددة ويوجد السم بها أسفل شوكة ظهرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسماك سمكة السويس محافظة السويس سمكة القراض البحر الأحمر التی توجد

إقرأ أيضاً:

استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية

 

مسقط- الرؤية

تُواصل أسعار الأسماك في الأسواق المحلية بالمحافظات انخفاضها مع وفرة وتنوع في كميات الأسماك المعروضة من مختلف الأصناف من أسطول الصيد الحرفي.

وتراوحت أسعار بيع الأسماك في الأسواق المحلية بالولايات بين خمسمائة بيسة وخمسة ريالات للبيع بالكيلوجرام الواحد من الأسماك، وبين خمسة ريالات إلى ثمانية ريالات للبيع بالحبة الواحدة، مع استمرار حركة الشراء المتوسطة من قبل المستهلكين.

وبالأمس، شهدت الأسواق السمكية المحلية إنزالا سمكيا كبيرا من أسطول الصيد الحرفي، وتم بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك العومة بخمسمائة بيسة ووصل سعر سمك الشعري إلى ريالين وخمسمائة بيسة للكيلوجرام الواحد، وتراوحت أسعار بيع الأسماك بالحبة الواحدة بين خمسة ريالات وإلى ثمانية ريالات.

مقالات مشابهة

  • مشاريع الظلام..
  • تناول الحامل الأسماك يقلل خطر إصابة الطفل بالتوحد
  • أنواع من الخضروات تقيك من الإصابة بالسرطان.. احرص على تناولها
  • تحذير من الإفراط في تناول حلاوة المولد.. هذا النوع يزيد الوزن بشكل لا يصدق
  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • لخطورتها على الصحة العامة..أبوظبي تغلق منشأة "فود ذون"
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • السم في العسل.. مطالب جديدة لحماس تعرقل اتفاق غزة
  • ما مصير سمكة قرش حامل اختفت بعد تعقبها لأشهر؟