عربي21:
2024-09-09@22:35:25 GMT

هذا ما نصح به طبيب مختص لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

هذا ما نصح به طبيب مختص لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن عدد من الأطباء والمختصين قد أشاروا إلى إمكانية تفادي الإصابة بعدد من أنواع السرطان، في حالة اتباع عدد من الإرشادات، والتقيد بنمط حياتي وغذائي محدد.

وفي السياق نفسه، أشارت الصحيفة إلى تجربة أحد المتخصصين في مرض السرطان، وهو الطبيب ميكائيل سيكيريس، موضّحة أن دافعه لدخول هذا التخصص يعود إلى أن عددا من أفراد عائلته، قد أصيبوا بالمرض، بينهم والدته وخاله وجدته لأمه وكذلك والده وجدته لوالده.



وأردف سيكيريس بأن عددا من أنواع السرطان يمكن تجنّبها، فيما أشارت دراسة نشرتها جمعية السرطان الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، إلى أنه "يمكن تفادي 40 في المئة من حالات السرطان و44 في المئة من وفيات السرطان عند الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 30 عاما أو أكثر، ممّن يتجنبون التدخين وشرب الخمر وزيادة الوزن".

وفي السياق ذاته، أشار سيكيريس، إلى أنه من واقع تجربته الشخصية فإنّه من المهم تجنب حرارة الشمس، سواء بواسطة قبّعة أو نظارة شمسية، أو أي وسيلة أخرى، منوها إلى أنه يستخدم واقيا كيميائيا، من أجل تجنب حرارة الشمس.

ونصح الطبيب بـ"تجنّب تناول الكحول، لتفادي السرطان" قائلا إن "استهلاك الكحول كان رابع أكبر مساهم في الإصابة بالسرطان لدى الرجال، أي حوالي 5 في المئة من الحالات، والثالث بالنسبة للنساء، أي حوالي 6 في المئة من الحالات".

كذلك، نصح بالابتعاد عن التدخين، حيث يقول إن "حوالي 86 في المئة من حالات سرطان الرئة، وحوالي 54 في المئة من سرطانات المريء، وحوالي 51 في المئة من سرطانات المثانة، يتسبب فيها التدخين".
إلى ذلك، أوضح سيكيريس أنه "يمارس الرياضة ويتجنب اللحوم المصنعة والسكر والوجبات السريعة"، مؤكدا أن "ذلك مهم من أجل تفادي الإصابة بالمرض".


وكانت  صحيفة "الغارديان" البريطانية، قد نشرت تقريرا في 13 تموز/ يوليو، جاء فيه أهم النصائح التي يقدمها الأطباء للوقاية من أمراض السرطان، وتتمثّل في عدم التدخين، حيث أن التبغ وما يضاف إليه، مسؤول بدرجة كبيرة عن الإصابة بالعديد من الأورام الخبيثة، أبرزها سرطان الرئة.

وبحسب التقرير نفسه، ينصح الأطباء كذلك بالحفاظ على وزن صحي والابتعاد عن السمنة، مشيرين إلى أن 70 في المئة من حالات سرطان الكبد مرتبطة بزيادة الوزن بشكل أو بآخر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة طب وصحة طب وصحة وزن صحي السمنة السمنة امراض السرطان وزن صحي المزيد في صحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی المئة من إلى أن

إقرأ أيضاً:

كيت ميدلتون تخرج عن صمتها برسالة نادرة

نشرت أميرة ويلز، والتي اختفت منذ الإعلان عن إصابتها بالسرطان، رسالة تتعلق بمسؤولياتها الملكية.

وخرجت أميرة ويلز، التي ظلت متكتمة للغاية منذ الإعلان عن إصابتها بالسرطان في مارس الماضي، عن صمتها يوم الجمعة 6 سبتمبر.

ونشرت زوجة الأمير ويليام رسالة شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي لتهنئة رئيس كشافة المملكة المتحدة الجديد، دواين فيلدز.

وكتبت على حساب X (تويتر سابقًا) الذي تشاركه مع زوجها: “يسعدني أن أرحب بدواين فيلدز”.

وتابعت: “الكشافة، إنها منظمة رائعة تعلمنا المهارات التي تخدمنا طوال حياتنا. وتحدث فرقًا كبيرًا في حياة الشباب في جميع أنحاء البلاد”.

قبل أن تختتم: “إنني أتطلع إلى العمل معك!” ثم أضافت حرف “C”، وهو الحرف الأول من اسمها الأول كاثرين. للدلالة على أن الرسالة قادمة منها.

وتشارك كيت ميدلتون، 42 عامًا، شخصيًا في حياة الكشافة في المملكة المتحدة. حيث أصبحت الأميرة رئيسًا مشاركًا للمنظمة في عام 2020، إلى جانب الأمير إدوارد - دوق كينت. ابن عم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وانسحبت كيت ميدلتون، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى البريطانيين، من المجال العام وارتباطاتها الملكية. فور الإعلان عن إصابتها بالسرطان في مارس، ولم يتم الكشف عن طبيعته.

وأعلنت في نهاية شهر مارس الماضي أنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي.

منذ ذلك الحين، كل ظهوراتها النادرة خلقت حدثًا. الأول حدث في جوان، خلال احتفالات Trooping The Color.

ومنذ ذلك الحين، شوهدت في ويمبلدون، في شريط فيديو لتهنئة الرياضيين البريطانيين في الألعاب الأولمبية. وفي نهاية أوت، خلال نزهة للعائلة المالكة في اسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • شد العضل علامة على الإصابة بمرض خطير عند الأطفال والمراهقين.. طبيب يحذر
  • دراسة: بعد 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين ينخفض ​​خطر بسرطان الرئة
  • باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية
  • السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية
  • أنواع من الخضروات تقيك من الإصابة بالسرطان.. احرص على تناولها
  • الحوثيون يتكتمون عن أعداد المصابين بالسرطان بعد اغراقهم الأسواق بالمبيدات المحرمة (وثائق)
  • طبيب : الهواتف تسبب النسيان وقلة التركيز.. فيديو
  • مختص يكشف عن بعض الخطط للإدخار المالي من الراتب
  • كيت ميدلتون تخرج عن صمتها برسالة نادرة
  • حوالي 12 مليون نازح سوداني حسب تقارير الامم المتحدة .. أين نزحوا؟