بوابة الوفد:
2024-09-09@22:36:58 GMT

بلينكن يحذر إيران وإسرائيل من التصعيد

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، من التصعيد في النزاع القائم، مشدداً على ضرورة تجنب كل من إيران وإسرائيل تفاقم الوضع في الشرق الأوسط.

وقال بلينكن : "لا يجب على أي طرف أن يفاقم هذا النزاع.. لقد انخرطنا في دبلوماسية مكثفة مع الحلفاء والشركاء، وأبلغنا هذه الرسالة بشكل مباشر إلى إيران وإسرائيل".

وقال بلينكن: "التزامنا بأمن إسرائيل ثابت لا يتزعزع، سنواصل الدفاع عن إسرائيل ضد الهجمات من الجماعات الإرهابية أو رعاتها، تمامًا كما سنواصل الدفاع عن قواتنا".

وأضاف: "لكن يجب أن يفهم الجميع في المنطقة أن الهجمات الإضافية لا تؤدي إلا إلى مزيد من تصعيد النزاع وعدم الاستقرار وانعدام الأمن للجميع".

وفي حديثه بعد محادثات مع وزيري الخارجية والدفاع الأستراليين في أكاديمية البحرية الأمريكية في أنابوليس، ماريلاند، قال بلينكن إن الولايات المتحدة تعمل "بشكل مكثف على تهدئة التوترات في الشرق الأوسط ومنع انتشار النزاع".

وأشار بلينكن إلى أنه تحدث عبر الهاتف في وقت سابق من اليوم مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الذي زار طهران يوم الأحد لمناقشة الوضع. ورفض بلينكن التعليق بشكل مباشر على ما إذا كان الأردن سيدعم مجددًا العمل ضد هجوم إيراني، قائلاً فقط إن الشركاء الأمريكيين يريدون إنهاء النزاع.

وكانت إيران قد تعهدت بالرد بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والذي يُشتبه بأن إسرائيل كانت وراء عملية اغتياله.

وفي وقت سابق، أشار الرئيس جو بايدن إلى إحباطه تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب عملية الاغتيال، التي جاءت في وقت كان يأمل فيه في إحراز تقدم في المحادثات للوصول إلى وقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر في غزة.

وفي سياق متصل، أصيب سبعة من أفراد الجيش الأمريكي في قصف صاروخي على قاعدة في غرب العراق، والذي يُشتبه بأن يكون من قبل مقاتلين مؤيدين لإيران.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن: "لا تخطئوا، الولايات المتحدة لن تتحمل الهجمات على قواتنا في المنطقة".

وكانت إدارة بايدن تأمل في التركيز على خطة وقف إطلاق النار في غزة، بدلاً من أزمة تتصاعد. وقد عينت حماس يوم الثلاثاء يحيى السنوار، ليكون زعيمها السياسي الجديد خلفًا لهنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إيران إسرائيل الشرق الأوسط الجماعات الإرهابية

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار على محافظات مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة.
وتشمل العاصمة المقدسة - الكامل - الجموم - الطائف - ميسان - أضم - العرضيات - الليث - القنفذة - الخرمة - تربة - رنية - المويه، بدءًا من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل.
أخبار متعلقة خلال الاجتماع برجال وسيدات أعمال القصيم.. القصبي يناقش أبرز تحديات الاستثمارإطلاق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعيبدوره أهاب الدفاع المدني بالجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته، جعلها الله أمطار خير وبركة وعمّ بنفعها أرجاء البلاد.

حتى الساعة 11 مساءً .. "#الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على #عسير#اليوم | #طقس_المملكة | #درجات_الحرارة https://t.co/HW9ZjUW555 pic.twitter.com/HKEzMiBgXe— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024طقس السعوديةسبق ونبه المركز من أمطار خفيفة اليوم الاثنين على منطقة الرياض، تبدأ الساعة 1 بعد الظهر، وتستمر حتى الساعة 11 مساء.
ويشمل التنبيه الزلفي والغاط والمجمعة وثادق وشقراء ومرات والأفلاج والسليل ووادي الدواسر والدوادمي والرين والقويعية وعفيف.

مقالات مشابهة

  • ناجلسمان يحذر من «مواهب» هولندا
  • هطول أمطار على محافظات مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • «محامو الطوارئ» يدينون قصف طرفي النزاع للمدنيين بولايتي سنار وشمال كردفان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • إيران: لم نكن في أي وقت من الأوقات جزءا من النزاع الروسي الأوكراني
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • الخارجية الأميركية: بلينكن إلى بريطانيا الاثنين لمناقشة قضايا عدة من بينها شراكة "أوكوس" والشرق الأوسط وأوكرانيا