قال الإعلامي أحمد فايق المدير التنفيذي للمحتوى الفني والدرامي بمهرجان العلمين، إنّ مدينة العلمين كانت «مدينة الـ21 ملايين لغم»، فقد كانت عبارة عن هذا العدد من الألغام، ولم يكن يمكن لسيارة أن تمر منها، وبالتالي كانت غير آمنة وخطيرة، رغم أنّها موجودة في واحدة من أجمل بقاع الأرض.

وأضاف فايق خلال حواره مع الإعلامية لما جبريل مقدمة برنامج «صباح العلمين»، والذي يُذاع عبر شاشات وراديو «المتحدة»: «البطولة الأولى في العلمين كانت تطهيرها من الـ21 ملايين لغم، وهذا الأمر عمل بطولي يكتب في كتب التاريخ، لأنها كانت أكبر مدينة في التاريخ بها ألغام».

وتابعت: «البطولة الثانية هي التشييد والبناء والمعمار في العلمين، وفي غضون أشهر جرى بناء المدينة، وتحديدا خلال 4 سنوات، ولكن من شارك في هذه البطولة؟ كل فئات المجتمع المصري، والمستفيد كل فئات المجتمع المصري أيضًا، بداية من الشخص المقتدر اليسير حتى العامل البسيط الذي يعمل في المدينة والطبقة المتوسطة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد فايق العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات

في إطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، شهد مطار العلمين الدولى لقاءً هاماً بين الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني، والسيد إيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات ACI لإقليم إفريقيا، والسيد علي التونسي سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا.

وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران وزير الطيران يجري مباحثات ثنائية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وخلال اللقاء تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى إستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي، كما تم مناقشة أوجه الإستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الافريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفنى ، وزير الطيران المدني على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية .

وأوضح الوزير أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادى بالقارة السمراء ، مشيدًا بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء وبإختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها فى نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع فيضانات تنغير.. تدخل بطولي ينقذ رئيس دائرة من الموت بعدما جازف بحياته
  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ21
  • تكليف دينا صبحي مديرًا لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي
  • الأورومتوسطي: مراكز الإيواء كانت هدف الاحتلال خلال الشهر الأخير
  • أحمد حاتم آخرهم.. 4 نجوم من أزمة الطلاق إلى البطولة المطلقة
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • في ختام الأسبوع الأول لدوري الشركات رقم 57.. انربك يفوز بكأس السلة
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • الأسطورة.. صحفي بلغاري كانت فلسطين قضيته الشخصية (بورتريه)