ذكرت وسائل إعلام روسية أن قوات الجيش المشاركة في العملية العسكرية الخاصة بدأت باستخدام درونات Veter الجديدة في المعارك،  وفقا ل"روسيا اليوم".

تركيا تسجل ٣ هزات أرضية فجر اليوم الحر يقتل أكثر من 120 شخصًا في اليابان

 

وجاء في بيان صادر عن الشركة المطورة لهذه الدرونات:"بدأت القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة باستخدام درونات FPV الجديدة من نوع Veter.

منظومات الذكاء الاصطناعي التي حصلت عليها هذه الطائرات تمكنها من مهاجمة أهدافها بشكل مستقل، حيث يتم تحديد الهدف وتتوجه الطائرة نحوه دون تدخل المشغل. هذه الطائرات اجتازت بنجاح الاختبارات التي أجرتها المديرية الرئيسية لتنمية الابتكارات التابعة لوزارة الدفاع الروسية".

وأشار البيان إلى أن منظومات الذكاء الاصطناعي الموجودة في هذه الدرونات تمكّن مشغليها من التحكم بها على مسافات بعيدة، الأمر الذي يضمن سلامتهم أثناء المعارك.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها الشركة يتم حاليا إنتاج نموذجين من هذه الدرونات هما Veter-10 وVeter-13، مجهزين بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ويمكن تجهيزهما بكاميرات مختلفة، وتزويدهما بمعدات اتصالات وتحكم ذات ترددات مختلفة، كما تخطط الشركة لتزويد الجيش الروسي بـ 3 آلاف طائرة منها، كل شهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الجيش وسائل إعلام روسية الجيش العملية العسكرية الخاصة درونات المعارك

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات

قال محمد الشوادفي أستاذ في الإدارة والاستثمار، إن الدولة وضعت رؤى استراتيجة للنهوض بملف الاستثمار في مصر، مشيرا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن الصناعة هي الأساس في خطة النهوض بالدولة، وكل الجهود مبينة للاستثمار في الصناعة والتوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة والاعتماد عليها في الصناعة.

الاعتماد على التكنولوجيا

وأضاف أن الدولة تتجه للاعتماد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في كل المجالات، وإدخالها في مجالات متعددة مثل الزراعة والرعاية الصحية، موضحا أن الاستثمار في مصر خلال السنوات المقبلة سيعتمد على محورين أساسيين، وهما محور التنمية البشرية والصناعة، باعتبارهما المفتاح الأساسي للاقتصاد المصري وتعميق المنتج المحلي، وتقليل الوارادت وزيادة الصادرات.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يتنبأ بعلامات المرض
  • الذكاء الاصطناعي والكتب الدينية
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • اليمن تشارك في قمة الذكاء الاصطناعي في سيئول
  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • مايكروسوفت تدعو إلى تعليم الذكاء الاصطناعي طلب المساعدة
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • محمد مغربي يكتب: قوانين الذكاء الاصطناعي.. ولكن!
  • «يوتيوب» تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من التزييف