غزة - صفا

حلم بالعودة لحياة يعيش فيها مع أهله وخطيبته، التي حرمه جيش الاحتلال منها عشرين عاما، فكان الصبر رفيقه داخل زنزانته، وما يواسيه اقتراب موعد الإفراج والزواج بمن تحملت معه السنوات العجاف.

لكن في غزة يبقى الحلم حلمًا، ففيها تتقلب الموازين بين لحظة وضحاها، تقلبها طائرات الاحتلال رأسا على عقب؛ فتسرق كل فرحة تلوح بالأفق، وتغير حال أصحابها، فيصبح حلم الأسير المحرر نائل النجار بالزواج أمنية بزيارة قبر من انتظرته تعد الليالي للقائه.

جاء اليوم الأخير في سنوات اعتقاله العشرين، لكنه لم يتحرر، بل مدد الاحتلال محكوميته 8 أشهر أخرى في الوقت الذي كان يشن فيه حربا جنونية على القطاع.

وأخيرا، جاء يوم الحرية الذي طال انتظاره، جاء اليوم الذي انتظره الأسير نائل النجار.. فبعد عشرين عاما سيخرج من الأسر ويزف إلى خطيبته، كما كان يرسم ويخطط فور الإفراج عنه، لكن.. تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

خرج الأسير المحرر النجار دون أي مراسم لاستقباله، فالحرب وضعت قيودا على كل فرحة تنال قلوب الغزيين، إلا أن هذا لم يهم النجار، فلقاء الأحبة لم يكتب، وأصبحت زيارة قبورهم أمنية بعدما علق بجنوبي القطاع بسبب قيود الاحتلال على التنقل بين شمالي القطاع وجنوبه.

يقول المحرر النجار "أخبرني شركاء الأسر أن الاحتلال قصف منزل عائلتي في جباليا لكنهم لم يخبروني عن الشهداء، وأبلغوني الخبر على جرعات، كل جرعة أكثر وجعا من التي تسبقها".

ويتابع النجار "أخبروني أن ابن عمتي استشهد في قصف منزلنا إلا أن شعور ما قال لي أن الخبر غير مكتمل، حتى قرروا إعلامي باستشهاد أبي وخطيبتي ووالدتها وشقيقها".

"كانت أمنيتي أفرح قلب أمي وتشوف أولادي بالعروس الي اختارتها لي، بس قدر الله نافذ ولا مفر منه"، يروي النجار حزينا على فقد خطيبته وضياع أحلامه.

ويضيف متنهدا "بنتمنى تخلص الحرب وترجع الأيام الحلوة، بس من وين بدها تيجي والحبايب كلهم راحو، وراح العمر معهم".

يتحسر النجار على لحظات ضيعتها عروسه من عمرها في انتظاره ليخرج من سجنه ويلتم شمل الأحبة إلا أنها دفنت شمال القطاع دون لقاء من عقد قلبها على قلبه، وبقي هو يرثي محبوبته جنوب القطاع.

ويعلق الأسير المحرر على ذلك "بتمنى الحرب تخلص أرَوِح على الشمال مع كل النازحين وأزورها بقبرها أحكي لها كل شي كنت أتمنى تسمعه مني وقت أطلع، ما التقيت فيها عايشة المس تراب قبرها وأطفي نار قلبي عليها".

نائل النجار يمثل آلاف الأسرى ممن يعانون داخل السجون الإسرائيلية، حيث تمارس قوات الاحتلال إجراءات مشددة عليهم منذ 7 أكتوبر 2023، حيث إنهم لا يعرفون أخبار عائلاتهم، وحرموا الطعام والشراب والزيارات، فضلا عن تعرضهم لصنوف التعذيب الجسدي والنفسي كافة، الأمر الذي رفع عدد الأسرى الشهداء بمعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الأسرى غزة الاحتلال الأسیر المحرر

إقرأ أيضاً:

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى

اقتحم رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير، المسجد الأقصى.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • زيدان يكشف عن سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد
  • بعد أيام على استشهاد نجله .. الاحتلال ينقل الأسير زكريا الزبيدي من عزل إلى آحر
  • إدلب تتألّق في معرضها للكتاب بنسخته الثالثة
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • نادي الأسير الفلسطيني : تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير الفلسطيني: تسريب صور ومقاطع من تعذيب المعتقلين امر متعمد
  • نادي الأسير: حكومة الاحتلال تتعمد تسريب مشاهد تعذيب الأسرى
  • نادي الأسير: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" جزء يسير من عمليات التعذيب الممنهجة