قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، إنه بعقد النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، الذي يستمر لمدة يومين متتاليين يأتي في وقت بالغ الأهمية في ظل التحديات الخارجية الحالية، ويحضره الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعدد من الوزراء والجهات المعنية بعد ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج «سابقا» إلى وزارة الخارجية إذ أن قرار الضم يهدف إلى تعزيز ورفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج وإحاطتهم بالتطورات التي تشهدها مصر والتحديات المحيطة بالدولة وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات.

تعزيز رفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج

وأضاف «غزال» في تصريح خاص لـ«الوطن» أن المؤتمر يؤكد اهتمام الدولة المصرية بأبنائها من المصريين في الخارج، ويظهر حرص وزير الخارجية الجديد بدر عبد العاطي على تعزيز رفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج وإحاطتهم بالتطورات التي تشهدها مصر والتحديات المحيطة بالدولة، وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات.

وأوضح أن مؤتمر المصريين في الخارج يساعد المسؤولين على تطوير سياساتهم من خلال هذا الحوار الديمقراطي بين المسؤولين في الحكومة المصرية وممثلي المصريين بالخارج؛ بما يلبي توقعات وطموحات المواطنين بالخارج وحل المشكلات وتحقيق المتطلبات.

تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج 

وأكد رئيس حزب مصر 2000، أن أهمية أهداف المؤتمر تأتي في العمل على إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، كما يبحث كيفية الاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في تنفيذ سياسة الدولة بالتفاعل مع الجاليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤتمر المصريين في الخارج المصريين في الخارج الجاليات المصرية حزب مصر 2000 المصريين المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج

ثمن محمد عبد الرازق، عضو مجلس إدارة صندوق التكامل المصري بالإمارات، جهود الدولة المصرية التي تبذلها بشكل مستمر لدعم المصريين المقيمين في الخارج.

وقال عبد الرازق، في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية من دبي، اليوم الأحد، إن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وحرصها على مناقشة كافة التحديات التي تواجه الجاليات المصرية في الخارج والبعثات في مختلف دول العالم تأتي تأكيدا وترسيخا على تنفيذ كافة وعود الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأشاد بالمناقشات البناءة والمثمرة التي أجراها وزير الخارجية بدر عبد العاطي مع أبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية في السفارة المصرية بأبوظبي، مشيرا إلى أن الوزير عبد العاطي وجه فور استقباله أبناء الجالية رسالة اطمئنان على الأوضاع المصرية والمنطقة بشكل عام.

وأكد عبد الرازق، حرص وزارة الخارجية والدولة المصرية على إزالة جميع التحديات والمشاكل التي تواجه المصريين المقيمين في الخارج، منوها أن دمج وزارتي الهجرة والخارجية جاء في مصلحة جميع المصريين منهم المقيمين في مختلف دول العالم.

رئيس وزراء العراق في لقاء مجتمع الأعمال: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية

وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة

في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر

مقالات مشابهة

  • عودة تحويلات المصريين بالخارج إلى طبيعتها يؤكد الثقة في السياسة النقدية
  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • البنك المركزي: 18.9% نسبة ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مقارنة بيونيو الماضي
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • «عبدالعاطي»: طالبت المسؤولين الإماراتيين بتقنين أوضاع أبناء الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات