أكد الوزيران الأردني والقطري، الثلاثاء، على أن "وقف العدوان على غزة يمثل الخطوة الأولى نحو نزع فتيل التوتّر والتصعيد اللذين يهددان بدفع المنطقة كلها، إلى المزيد من الصراع والحروب" ،

ووسط ترقّب رد إيراني على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المُنتخب السابق، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، الأسبوع الماضي، بحث وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، مع نظرائه في مصر وقطر والصين، وقف التصعيد بالمنطقة، 

وجاء ذلك خلال اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية مصر، بدر عبد العاطي، وقطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والصين، وانغ يي، وفق بيانات لوزارة الخارجية الأردنية.



إلى ذلك، أكّد الوزيران الأردني والمصري، على أن "وقف العدوان الإسرائيلي على غزة هو الخطوة الأولى نحو خفض التصعيد وحماية المنطقة من تبعات الانزلاق نحو حرب إقليمية"، فيما حمّلا دولة الاحتلال الإسرائيلي "كامل المسؤولية عن التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة".

وشدّد الوزيران على "ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته وإلزام إسرائيل وقف العدوان على غزة واحترام القانون الدولي ووقف إجراءاتها التصعيدية". فيما بحث الصفدي مع نظيره القطري "التدهور الخطير الذي تشهده المنطقة نتيجة استمرار إسرائيل في عدوانها على غزة".


وكذلك، ناقش الوزيران، خروقات دولة الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، وكذلك تداعيات اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران، خلال الأسبوع الماضي"؛ فيما أكّدا على أن "وقف العدوان على غزة يمثل الخطوة الأولى نحو نزع فتيل التوتر والتصعيد اللذين يهددان بدفع المنطقة كلها نحو المزيد من الصراع والحروب".

أمّا خلال اتصاله مع الوزير الصيني، قال الصفدي إن "التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة سوف يتفاقم ما لم توقف إسرائيل عدوانها على غزة، وتوقف خروقاتها للقانون الدولي"، مبرزا أن "وقف العدوان على غزة هو الأساس في جهود وقف التصعيد والحؤول دون انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية".
تجدر الإشارة إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تترقّب ردا مشتركا من إيران وحزب الله عقب اغتيال هنية في طهران، وإعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي لاغتياله القائد في حزب الله، فؤاد شكر، خلال قصف قد استهدف مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة مصر مصر الاردن غزة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی وقف العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

بعد «الأهلي ومصر».. بنك «HSBC» يرفع حد الشراء الدولي عبر بطاقات الائتمان داخليا وخارجيا

رفع بنك إتش إس بي سي "HSBC" حدود المعاملات الدولية على بطاقات الائتمان "كريدت كارد"، ليصل أعلى حد في الشراء الخارجي لـ 350 ألف جنيه، مقارنة بـ 200 ألف جنيه في السابق.

يأتي التحرك الجديد من بنك إتش إس بي سي مشابهاً إلى حد كبير لما أعلن عنه بنكا "الأهلي ومصر"، حيث قررا رفع حدود المشتريات الدولية التي تتم من الخارج والداخل على بطاقات الائتمان إلى 300 ألف جنيه شهريا، كما رفع البنك الأهلي المصري وبنك مصر الحد الأقصى لمبيعات العملة الأجنبية عبر الفروع للمسافرين إلى 5 آلاف دولار.

حدود بطاقات ائتمان بنك "HSBC"

وبحسب الموقع الإلكتروني لبنك "HSBC"، زاد حد الشراء الدولي من الخارج على بطاقة ائتمان " HSBC Premier Mastercard " لـ 350 ألف جنيه، ومن الداخل 100 ألف جنيه، وارتفع حد الشراء الدولي على بطاقة " HSBC Advance Mastercard - HSBC Visa Platinum " إلى 250 ألف جنيه من 175 ألف في السابق، ومن الداخل 100 ألف جنيه، شهريا.

كما سمح بنك إتش إس بي سي بزيادة حد الشراء الدولي في الخارج عبر بطاقات ائتمان " HSBC Visa Evolution /Cashback " إلى 175 ألف جنيه شهريا من 125 ألف في السابق، وعند ما يعادل 100 ألف جنيه في الشراء الدولي من داخل مصر.

وأبقي البنك البريطاني على حدود السحب النقدي من خارج مصر على بطاقات الائتمان عند 250 دولارا، شهريا.

اقرأ أيضاًبنك مصر يعلن زيادة حدود الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج

300 ألف جنيه.. الأهلي المصري يرفع حدود الإنفاق الدولية على بطاقات الائتمان بالخارج

بقيمة 50 جنيها.. رسوم السحب النقدي المحلي ببطاقات الائتمان في 7 بنوك

مقالات مشابهة

  • وزراء الخارجية العرب يبحثون وقف العدوان الإسرائيلي وتعزيز التعاون الدولي
  • سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على مصياف وتطالب المجتمع الدولي بضرورة وضع حد له
  • بعد «الأهلي ومصر».. بنك «HSBC» يرفع حد الشراء الدولي عبر بطاقات الائتمان داخليا وخارجيا
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • مباحثات عالية المستوى بين ”اليمن وقطر” بشأن خارطة الطريق والتطورات في البحر الأحمر
  • مباحثات بين الإمارات ومصر تناقش الحرب في السودان
  • الإمارات ومصر تبحثان سبل التهدئة وتجنب مزيد من التصعيد بالمنطقة
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا منذ بدء الحرب