أجرى المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر بالجيزة ، جولة تفقدية  بمشروع الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية ومجموعة شركات عربية "صن كابيتال" القائم على مساحة 557 فدان تشمل منطقة استثمارية على مساحة 223 فدان و منطقة عمرانية متكاملة بمساحة 334 فدان.

و استمع المهندس محمد عبد الله لشرح شامل لكافة عناصر ومكونات المشروع وتطور الأعمال المنفذة وتواريخ الانتهاء المتوقعة ومن ثم قام بالمرور على المناطق السكنية (عمارات وفيلات ومناطق ترفيهيه) وكذا المنطقة الاستثمارية والتي تشتمل جامعة ومستشفى جامعي وفنادق عالمية ومدارس دولية ومنشآت تجارية وإدارية.

وأكد على الأهمية الإقتصادية والإستراتيجية لمشروعات الشراكة ودورها في تنمية المدينة واعطاءها طابع مميز وقيمة مضافة، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بدفع العمل بتلك المشروعات والمتابعة الدورية والمستمرة لها والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجهها.

وأشاد خلال الزيارة بتطور الأعمال بالمشروع والجهد المبذول من خلال المطور وكافة الشركات العاملة به مطالبا ببذل المزيد من الجهد في سبيل انهاء الاعمال على الوجه الامثل. 

كما تفقد عمارات الحصة العينية الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية وما يخصها من أعمال لاند سكيب وخدمات ومنافع عامة وذلك بكافة مناطق المشروع.

وفي ختام الزيارة أكد رئيس الجهاز على ضرورة الاستمرار في العمل بالمشروع على نفس الوتيرة مع التوجيه بإنهاء أي إجراءات لكافة المشروعات العمرانية لدى إدارات الجهاز المختصة بأسرع وقت وذلك في سبيل مواكبة البرامج الزمنية لتلك المشروعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العقارات المهندس محمد عبد الله المجتمعات العمرانية المنطقة الاستثمارية مستشفى فدان هيئة المجتمعات أكتوبر عمارات تنمية مدينة حدائق أكتوبر جهاز فيلات محمد عبد الله شركات جامعى حدائق أكتوبر

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار

في إطار المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة وخطط الأعمال التنفيذية وموقف المشروعات، عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا موسعا مع الأعضاء المنتدبين التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بحضور المحاسب عماد مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة.


 استعرض المهندس محمد شيمي، خلال الاجتماع، مؤشرات الأداء وموقف المشروعات في العديد من القطاعات والصناعات ومن بينها الأسمدة والكيماويات والتعدين، وسير العمل بالمصانع والشركات ومعدلات الإنتاج والتصدير، وكذلك الفرص الاستثمارية والشراكات المتاحة مع القطاع الخاص.


وجه المهندس محمد شيمي بضرورة المتابعة الدورية للمشروعات ومعدلات التنفيذ وفق برامج زمنية محددة، والالتزام بالاستغلال الأمثل للأصول والطاقات والموارد المتاحة وتحقيق قيمة مضافة  ومعايير الجودة والتطوير المستمر، وتسريع وتيرة العمل في تطبيق مشروع تخطيط موارد المؤسسات "ERP"، والاهتمام بتطوير السياسات التسويقية والبيعية لزيادة المبيعات وتعزيز الصادرات وفتح أسواق جديدة، مؤكدا أن توسيع الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية تمثل أحد مستهدفات خطة العمل.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تزور مشروع ال 309 عمارات بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا "واحة أكتوبر" بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • وزير البلديات يتفقد مشروع الرحيق السكني
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • حدائق أكتوبر: توصيل جميع مرافق مشروع الـ309 عمارات إسكان اجتماعي
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد توسعات مدينة الشيخ زايد