لبنان ٢٤:
2024-09-09@22:28:12 GMT

قصف مدفعي لأطراف شقرا وبرعشيت ليلا

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

قصف مدفعي لأطراف شقرا وبرعشيت ليلا

تعرضت بعد منتصف الليل الفائت، أطراف بلدتي شقرا وبرعشيت لقصف مدفعي متقطع، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام". وكانت القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط عاشت ليلا حذرا ومتوترا، حيث أطلق العدو القنابل المضيئة في سمائها.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مدفعي لأطراف

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. السنوار يشعل أزمة في إسرائيل وغضب بين ضباط جيش الاحتلال

خلال الساعات الماضية، انشغل الرأي العام العالمي بالعديد من القضايا والأخبار، والتي تضمنت تقارير عن أن قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار تسبب في أزمة جديدة بين وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وإصدار الأخير لقرار خطير لوزرائه بشأن اقتحامات المسجد الأقصى، وشن جيش الاحتلال أكثر من 15 غارة على سوريا، فيما يعاني المغرب والجزائر من فيضانات قاتلة.

السنوار يشعل خلاف بين نتنياهو وجالانت

وكشف تقرير لقناة القاهرة الاخبارية، أن جيش الاحتلال أعلن فتح تحقيق داخلي حول تسريب وثائق ملفقة تم نسبها لقائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار، حيث يٌعتقد أن من سربها لوسائل إعلام أجنبية يهدف لتغيير الرأي العام الإسرائيلي قبيل إقرار صفقة لتبادل المحتجزين.

وأضاف التقرير أن تلك التسريبات تزيد من حدة التوترات بين وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، حيث يحاول الأخير عرقلة وقف الحرب وإتمام صفقة تبادل المحتجزين خوفًا على منصبه السياسي.

وكانت صحيفة بيلد الألمانية أعلنت منذ يومين أنها حصلت على وثيقة سرية من كمبيوتر السنوار شخصيًا، تتضمن خطة الفصائل للحرب التي تدور في قطاع غزة، إلا أن صحيفة واينت العبرية، أكدت أن تلك الوثيقة مزيفة وملفقة وأنها لا تخص يحيى السنوار بأي حال من الأحوال.

الضفة الغربية على وشك الانفجار

واتهم عدد من كبار ضباط جيش الاحتلال نتنياهو ووزراءه أنهم وراء تصعيد الأحداث في الضفة الغربية، معربين عن قلقهم من أنها أصبحت على وشك الانفجار الكبير وأنه يتوقع أن يكون هناك انتفاضة ثالثة في أي وقت.

وأضاف التقرير أن كبار الضباط يلومون نتنياهو ووزراءه على تصعيدهم للأحداث، وعدم قدرتهم على اتخاذ قرارات جريئة فيما يخص وقف الحرب على غزة وإعادة المحتجزين، مما يجعلهم يفكرون بجدية في الاستقالة من وظائفهم.

قرار مهم يخص المسجد الأقصى

وقال نتنياهو عقب انتهاء اجتماع الكابنيت الإسرائيلي منذ ساعات، إنه لم ولن يحدث أي تغيير فيما يخص المسجد الأقصى.

وأضاف أنه لن يصعد أي من وزراء الحكومة للحرم القدسي إلا من خلال الحصول على موافقته من سكرتيره العسكري أولا، وفق ما جاء في تقرير قناة القاهرة الاخبارية.

فيضانات المغرب والجزائر

وتعاني دولتا المغرب والجزائر من فيضانات عنيفة في عدة مناطق أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين، فضلا عن خسائر مادية كبري تمثلت في تدمير المنازل وشبكة الطرق وانقطاع الكهرباء عن المناطق المنكوبة.

دهس جنود الاحتلال

وكشفت وسائل إعلام عبرية، أنه بعد حادث معبر الكرامة، الذي أجهز فيه سائق شاحنة أردني على 3 من قوات تأمين الاحتلال الإسرائيلي من المسافة صفر، حاول فلسطينيان دهس مجموعة من جنود الاحتلال في منطقة الخليل.

وأضاف التقرير أن قوات الاحتلال أطلقت النار على السيارة لكنها لاذت بالهرب ولم يعثر عليها.

الفصائل تقصف عسقلان 

وكشفت وسائل إعلام عبرية أن الفصائل الفلسطينية لا تزال  قادرة على قصف دولة الاحتلال رغم مرور أكثر من 11 شهرا على العدوان على قطاع غزة.

وقصفت الفصائل مدينة عسقلان المحتلة بصاروخين، الأول تم اعتراضه من منظومة القبة الحديدية، فيما وقع الثاني بالبحر.

غارات على سوريا

وكشفت قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن وسائل اعلام سورية أن قوات الاحتلال قصفت ريف حماه، بنحو 15 صاروخا وصفت بأنها الأعنف والأقوى حتى الآن، وخلفت نحو 5 قتلى وإصابة أكثر من 19 شخصا.

مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد تغلق نادياً ليلاً مخالفاً وضبط 69 شخصاً داخله بينهم أجانب في الكرادة
  • استشهاد فلسطيني في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف حي الزيتون
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تزامنا مع قصف مدفعي بمخيم النصيرات 
  • حدث ليلا.. السنوار يشعل أزمة في إسرائيل وغضب بين ضباط جيش الاحتلال
  • شبكة أطباء السودان: 21 قتيلاً و70 جريحاً في قصف مدفعي على سوق سنار
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • الأرصاد: طقس صحو نهاراً رطب ليلاً غداً
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة كفر شوبا بالجنوب اللبناني
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • تصعيد اسرائيلي جوِّي ليلاً إلى حدود الليطاني