النفط يتراجع بفعل زيادة في مخزونات الخام والبنزين بأمريكا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي امريكا اسعار النفط انخفاض زيادة المخزونات

إقرأ أيضاً:

توطين الدواء.. المثائل المحلية تحاول حل الأزمة وأدوية حيوية في طريقها للنور

تعد أزمة توطين الدواء من أبرز الأزمات التي صعدت إلى السطح مؤخرًا مع نقص أدوية حيوية وفعالة من السوق المصري في وقت تنتهج فيه الدولة المصرية نهجًا جديدًا نحو توطين الدواء.

ففي الآونة الأخيرة، علت على مواقع التواصل والسوشيال ميديا صرخات من نقص الأدوية في السوق المصري، وخاصة لأدوية حيوية لبعض الأمراض على غرار مرضى السكرى والمصابون ببعض الأمراض العصبية.

بشرى سارة من هيئة الدواء

وبالأمس أكدت هيئة الدواء المصرية أن أزمة نقص الدواء فى طريقها للحل حيث تم توفير عدد كبير من الأصناف التى كانت ناقصة فى الصيدليات تجاوزت 500 صنف بإجمالى 200 مليون عبوة تم توزيعها على المخازن والصيدليات.

كما أعلنت الهيئة عن عن توطين 24 مثيل محلي لمستحضرات دوائية، عقب إصدار الترخيص الفني للتشغيل لإجمالي 14 مصنع.

كما قامت الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية بمنح 19 مستحضر حيوي إخطار تسجيل جديد، وتم تحليل 1671 تشغيلة لأمصال ومستحضرات حيوية للإفراج عنها لفئات علاجية مختلفة من أمراض الدم والسرطان والتهاب المفاصل.

مبادرة الشراء الموحد للمواد الخام

من ناحية أخرى، أعلنت الدواء منذ أيام عن إطلاق مبادرة الشراء الموحد للمواد الخام غير الفعالة لضمان استقرار امدادات الأدوية وحماية الأمن الدواني الوطني على المدى القصير.

وتهدف المبادرة إلى محاولة  ضمان استمرار توافر المنتجات الدوائية عالية الجودة في السوق المصري عبر تأمين احتياطي استراتيجي من المواد الخام بشكل عام، وتحديداً من المواد غير الفعالة في المرحلة الحالية، مع التركيز على توطين تصنيعها، وذلك باتخاذ خطوات حاسمة نحو دعم المصانع الحالية التى تقوم بإنتاج المواد الخام الفعالة وغير الفعالة بالسوق المحلي.

مقالات مشابهة

  • السعودية والإمارات تشاركان في إمداد إسرائيل بالنفط: 65 شحنة من النفط الخام ومنتجات البترول تسلمتها إسرائيل منذ 7 أكتوبر حتى 12 يوليو 2024م
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 9-9-2024 في مصر.. «عيار 21 يتراجع»
  • العراق يخفض أسعار بيع النفط الخام إلى أوروبا
  • شديد العدوى.. معلومات عن نوروفيروس بعد تسببه في غلق مزار سياحي شهير بأمريكا
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • هيئة الدواء تشارك في حلقة نقاشية عن مواد الخام الصيدلانية بمعرض فارماكونيكس
  • الفيضانات تقطع الطرقات بزاكورة
  • توطين الدواء.. المثائل المحلية تحاول حل الأزمة وأدوية حيوية في طريقها للنور
  • أرامكو تخفض أسعار بيع النفط السعودي إلى آسيا في أكتوبر 2024
  • صندوق النقد الدولي يحذر من انخفاض حاد بإيرادات النفط السعودي خلال العقد الحالي