نظمت مؤسسة حياة كريمة، حفل تخريج أول دفعة من برنامج «سفراء التكنولوجيا» في جامعة القاهرة، تحت شعار مبادرة Agile Youth وبرعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تكريم 580 شابا في البرنامج

وأكدت مؤسسة حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أنها عملت على تنظيم الحفل بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحة تكريم 580 شابًا الذين اكتسبوا مهارات رقمية تفتح لهم أبواب مستقبل مهني متميز في مجال التكنولوجيا.

برنامج سفراء التكنولوجيا 

ويهدف برنامج سفراء التكنولوجيا بشكل أساسي إلى تمكين الشباب من التعلم والتطبيق الفعال للتكنولوجيا الحديثة من خلال تدريبات مكثفة ومحاضرات متخصصة وورش عمل عملية، وذلك بهدف تجهيزهم بالمعرفة والمهارات الضرورية ليكونوا قادة في مجال الابتكار الرقمي في مصر وسفراء للتكنولوجيا في مجتمعاتهم.

وتحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تنمية مهارات الشباب من خلال البرنامج، وإقامة المزيد من الفعاليات المثمرة التي ستعزز دور الشباب في بناء مستقبل رقمي مزدهر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة سفراء التكنولوجيا وزارة الاتصال سفراء التکنولوجیا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنَّ كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة» وجميع المبادرات الرئاسية التي تعزز الهوية الوطنية وترسخ علاقة الطالب بالمجتمع المحيط بالجامعة، يأتي ذلك علاوة على الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية للطلاب داخل الجامعات الخاصة.

وأضاف وزير التعليم العالي في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «إنجازات طلاب في الجامعات المصرية الخاصة خاصة في المسابقات الدولية خير دليل على ما جرى ذكره، إذ إن العديد من الميداليات التي حصدت هذا العام من طلاب الجامعات الخاصة سواء في أولمبياد باريس وكذلك بطولة العالم للأولمبياد التي انتهت منذ أسبوعين تقريبًا والتي أقيمت في ليتوانيا».

وعن الخدمات العلاجية التي تقدمها الجامعات الخاصة، قال عاشور: «بدأت بممستشفيين كانا موجودان في التعليم الخاص بسعة 435 سريرا، واليوم نتحدث عن 7 مستشفيات تضاف لمنظومة التعليم الخاص، لتصل إلى 9 مستشفيات هذا العام بطاقة استيعابية تبلغ 2000 سرير علاجي بنهاية هذا العام».

مقالات مشابهة

  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • «خريجي الأزهر» تنظم دورة تدريبية عن المواطنة لأئمة وواعظات ليبيا
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • «أخصائي أم دكتور؟».. وصف خريجي «العلوم الصحية» ومجالات العمل بعد التخرج
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا