بوابة الوفد:
2024-09-09@22:22:32 GMT

فلسطين.. طقس شديد الحرارة حتى الجمعة

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

أعلنت دائرة الأرصاد الجويّة الفلسطينية، أن اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس، يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 3 درجات مئوية.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، تكون الرياح اليوم جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


أما عن يوم غد الخميس، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 4 درجات مئوية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


تحذير الأرصاد من إشعال النار بالقرب من مناطق الأشجار وانتشار الأعشاب

و يتوقع أن يشهد يوم الجمعة، طقس حارا إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحوالي 4 درجات مئوية، بينما تنخفض درجات الحرارة يوم السبت قليلا، لكنها تبقى أعلى من معدلها بـ3 درجات مئوية.
وحذرت دائرة الأرصاد الجويّة من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب والأشجار الجافة، كما نوهت إلى أن الرطوبة النسبية مرتفعة ما يزيد الشعور بالحر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الأرصاد فلسطين الرياح درجات الحرارة درجات الحرارة شدید الحرارة درجات مئویة أعلى من

إقرأ أيضاً:

تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس الأيام المقبلة، حيث يتوقع ارتفاع درجات الحرارة  بداية من الغد حتى الجمعة، بسبب اختفاء الكتل الهوائية القادمة من أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، التي أثرت على حالة الطقس الفترة السابقة.

ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدا

وأوضحت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن»، أنّه بداية من الغد ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات عن المعدلات الطبيعية، بسبب أن الكتل الهوائية تكون صحراوية قادمة من بعض المناطق الصحراوية.

وأضافت منار غانم، أنّ الأسباب التي تسببت في تلطيف الأجواء الفترة السابقة متمثلة في المرتفع الأزوري «مرتفع العروض الوسطى»، أو المنخفضات الجوية التي عملت على وجود سحب منخفضة حجبت جزءا من أشعة الشمس سينتهي تأثيرها بدءا من الغد حتى الجمعة.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تكون نسب الرطوبة منخفضة خلال الموجة الحارة، ما يخفف الشعور بالحرارة قليلا، والسمة الأساسية لهذا الوقت من العام الأجواء المعتدلة، لكن يُتوقع أن يتخللها بعض الأيام تكون فيها درجات الحرارة أعلى من الطبيعي.

وعن موعد تحسن الأجواء بعد ارتفاع درجات الحرارة، قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ الأجواء ستبدأ تدريجيا في التحسن بداية من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • طقس الغد.. ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • ارتفاع 5 درجات.. موجة حارة جديدة تضرب المحافظات حتى الجمعة
  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة 5 درجات بدءًا من الغد |بيان بدرجات الحرارة
  • الأربعاء ذروة الحرارة.. موعد الموجة الحارة الجديدة في مصر
  • تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟
  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟