بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، زادت معدلات البحث عن كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنصورة، بالإضافة إلى تكاليف الدراسة في مختلف الجامعات الخاصة، وتُعتبر كلية الذكاء الاصطناعي من أبرز الكليات حاليًا نظرًا لتطورها المستمر وارتباطها بالتكنولوجيا الحديثة.

تُعد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنصورة واحدة من أبرز البرامج الدراسية المتاحة في العام الدراسي المقبل 2024-2025، حيث تُقدّم نظام الساعات المعتمدة داخل كلية الحاسبات والمعلومات.

وتُعتبر جامعة المنصورة واحدة من أوائل أربع كليات للحاسبات والمعلومات التي أُنشئت في الجامعات المصرية، بهدف إعداد خريجين متخصصين في مجالات الحاسبات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات.

برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الحاسبات والمعلومات المنصورةتنسيق كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنصورة

حتى الآن لم يتم الإعلان عن تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنصورة، ويوضح موقعنا من خلال السطور التالية درجات تنسيقها من خلال برنامج  هندسة الذكاء الاصطناعي في كلية الهندسة جامعة المنصورة الأهلية، وتأتي بجموع 68% حسب درجات تنسيق الجامعات الأهلية العام الدراسي الماضي 2023.

تنسيق الجامعات الأهلية 2023 كلية الذكاء الاصطناعي

أما بالنسبة لتنسيق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنصورة، فقد كان برنامج الذكاء الاصطناعي في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة الحكومية يتطلب حدًا أدنى للالتحاق بمجموع 362 درجة، أي ما يعادل 88.29%، وذلك لطلاب شعبة علمي علوم.

تنسيق حاسبات ومعلومات المنصورة الذكاء الاصطناعي عاجل- نتيجة الثانوية العامة 2024.. تنسيق الكليات الشعبة العلمية علمي علوم ورياضه عاجل - تنسيق الجامعات.. تنسيق الكليات 2024 علمي علوم (القائمة الكاملة)

 

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنصورة الجديدةمصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنصورة الجديدة

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة عبر صفحتها الرسمية عن مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي، حيث تبلغ الرسوم الدراسية 65 ألف جنيه، وذلك دون احتساب المصاريف الإدارية. ستُطبق هذه الرسوم على الطلاب المقبولين في العام الجامعي 2024-2025.

يهدف برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة في جامعة المنصورة الأهلية إلى إعداد مهندسين متميزين في مجال هندسة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. كما يسعى البرنامج إلى تكوين كوادر هندسية مؤهلة علميًا ومهنيًا، قادرة على المنافسة في كبرى المؤسسات التي تعتمد على التكنولوجيا المتطورة، بالإضافة إلى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي كلية الذكاء الاصطناعي تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنصورة الفجر بوابة الفجر أخبار بوابة الفجر تنسیق کلیة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024

كشفت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، تفاصيل تشعيب أقسام «آداب عام» بالنسبة للعام الدراسي الجديد، وشروط القبول في كل برنامج مثل اللغة العربية واللغة الفرنسية والجغرافيا وعلم الاجتماع واللغة الإنجليزية والتاريخ والفلسفة وعلم النفس، وفق تقرير للكلية عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك».

شروط الالتحاق بقسم اللغة العربية

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية بالثانوية العامة.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية

- رغبة الطالبة.

- يشترط أن تكون من خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائي حتى الثانوي.

شروط الالتحاق بقسم الجغرافيا

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة أو الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم أو الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة.

شروط الالتحاق بقسم علم الاجتماع

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبي وأعلى الدرجات في امجموع الاعتباري «المجموع الكلي + اللغة العربية» للثانوية العامة علمي.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة والثانوية الإنجليزية بحد أدنى B والثانوية الأمريكية بحد أدنى B.

- اجتياز الطالبة امتحان القبول بالقسم وهو امتحان تحريري يقيس الآتي:

* المهارات اللغوية.

* مهارات التفكير النقدي.

* ميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة.

- على أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل 60%.

شروط الالتحاق بقسم التاريخ

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى الحاصلين على أعلى الدرجات في المجموع الكلي بالثانوية العامة علمي.

شروط الالتحاق بقسم الفلسفة

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات للمجموع الكلي للثانوية العامة الأدبية والعلمية.

شروط الالتحاق بقسم علم النفس

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية.

- يقبل القسم طلاب الثانوية العامة علمي الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري «المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية».

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي
  • بدء التسجيل ببرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في جامعة سوهاج
  • بدء التسجيل فى برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والحوسبة بحاسبات جامعة سوهاج
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي