في تجمع صاخب في فيلادلفيا مساء الثلاثاء، ظهر لأول مرة حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز مع كامالا هاريس بعد أن أعلنت قبلها بساعات فقط اختياره للترشح معها في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل على منصب نائب الرئيس.

وقالت هاريس أثناء وقوفها مع والز أمام حشد يقدر عدده بنحو 12 ألف شخص: "إنه من النوع الذي يجعل الناس يشعرون بأنهم ينتمون إليه ثم يلهمهم ليحلموا أحلاما كبيرة (.

.) هذا هو نوع نائب الرئيس الذي تستحقه أميركا".

كرست هاريس جزءا كبيرا من خطابها للحديث عن حياة والز غير المعروف لدى قطاع كبير من الأميركيين، من خلال استعراض سيرته الذاتية، التي تضمنت خدمته في الجيش وفترات عمل كمعلّم للدراسات الاجتماعية ومدرب كرة قدم وعضو في الكونغرس وحاكم مع سجل حافل بالفوز في المناطق الريفية المحافظة.

وقالت: "بالنسبة لأولئك الذين يعرفونه بشكل أفضل، فإن تيم أكثر من مجرد حاكم".

واختارت هاريس (59 عاما) وهي ابنة مهاجرين من جامايكا والهند، شخصية سياسية ذات شعبية من الغرب الأوسط تصوت ولايته الأصلية بشكل مضمون للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية ولكنها قريبة من ويسكونسن وميشيغان، وهما ولايتان دائما ما تشهدان صراعا قويا بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

من خلال اختيار والز البالغ من العمر 60 عاما، ترتقي هاريس بحاكم الغرب الأوسط والمحارب القديم والمؤيد للنقابات الذي ساعد في سن أجندة ديمقراطية طموحة لولايته، بما في ذلك الحماية الشاملة لحقوق الإجهاض والمساعدات السخية للأسر.

وقالت: "نحن نؤمن برفع الناس وليس إسقاطهم. نحن نعلم أن الغالبية العظمى منا لديهم الكثير من القواسم المشتركة أكثر مما يفرقنا. ونرى في جيراننا الأميركيين جيرانا، لا أعداء أبدا".

وقالت هاريس: "منذ اليوم الذي أعلنت فيه ترشحي، انطلقت للبحث عن شريك يمكنه المساعدة في بناء هذا المستقبل الأكثر إشراقا، وزعيم سيساعد في توحيد أمتنا ودفعنا إلى الأمام.. مقاتل من أجل الطبقة المتوسطة. رجل وطني يؤمن، كما أفعل، بالوعد الاستثنائي لأميركا. وعد بالحرية والفرصة والعدالة، ليس فقط لبعض الناس ولكن للجميع. لذا، أنا هنا اليوم لأنني وجدت مثل هذا القائد، الحاكم تيم والز من ولاية مينيسوتا العظيمة".

بعد أن أمسك بالميكروفون بعد هاريس، قام والز بتحفيز الحشد للحملة الانتخابية بطريقته المبهجة قائلا: "لدينا 91 يوما. يا إلهي، هذا سهل. لن ننام إلا بعد الموت".

بحسب "أسوشيتد برس"، تعكس التصريحات إلحاح اللحظة، حيث اختارت هاريس والز في وقت يعتبره البعض أكثر الفترات اضطرابا في السياسة الأميركية الحديثة، حيث احتشد الجمهوريون حول الرئيس السابق دونالد ترامب بعد استهدافه في محاولة اغتيال في يوليو. وبعد أيام قليلة، انسحب الرئيس جو بايدن من السباق، مما دفع هاريس على الإسراع في توحيد الديمقراطيين والقرار بشأن الشخص الذي سيترشح معها على منصب ناب الرئيس خلال فترة زمنية قصيرة للغاية استمرت أسبوعين.

وقال والز، وهو من قدامى المحاربين في الحرس الوطني ومعلم سابق، إنه يشعر بالفخر بالانضمام لهاريس في حملتها الانتخابية.

وأضاف والز على منصة إكس "أنا مع هاريس حتى النهاية. نائبة الرئيس هاريس تظهر لنا سياسة الممكن. هذا يذكرني قليلا باليوم الأول من المدرسة".

وانتخب والز في منطقة ذات ميول جمهورية في مجلس النواب في عام 2006 وظل عضوا فيه لمدة 12 عاما قبل انتخابه حاكما لولاية مينيسوتا في عام 2018.

وخلال فترة عمله في مينيسوتا، دفع والز بأجندة تقدمية تتضمن تقديم وجبات مدرسية مجانية وأهدافا لمعالجة تغير المناخ وتخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة وزيادة أيام الإجازات المدفوعة الأجر للعمال في مينيسوتا.

ودافع والز عن حقوق الإنجاب للمرأة لكنه أظهر أيضا ميولا محافظة في أثناء تمثيل منطقة ريفية بمجلس النواب، إذ دافع عن مصالح زراعية ودعم الحق في امتلاك السلاح.

وبحسب "أسوشيتد برس"، فإن اختيارها لوالز هو أكبر قرار اتخذته حتى الآن كمرشحة ديمقراطية.

واعتبرت أنها "اختارت خيارا مقبولا على نطاق واسع، شخصا يقول إن السياسة يجب أن تكون أكثر بهجة ويحول الخطاب المظلم والمشؤوم بلمسة أخف، وهي استراتيجية كانت الحملة تتجه إليها بشكل متزايد منذ تولت هاريس صدارة المشهد".

ومنذ الإعلان عن والز، جمع الفريق أكثر من 20 مليون دولار من التبرعات الشعبية، حسبما ذكرت الحملة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية في وزارة المالية، إطلاق مزاد لبيع مركبات نيابات تشمل سيارات ملاكي وميكروباص وموتوسيكلات وسكوترات وتروسيكلات، في قاعة نادي الجيزة الرياضي في شارع البحر الأعظم، على أن تكون الجلسة الأولى للمزاد في الـ12 ظهرا، والجلسة الثانية الساعة 1 ظهرا.

وجاءت تفاصيل الجلسة الأولى للمزاد التي تبدأ 12 ظهرًا، وفق الصفحة الرسمية للهيئة العامة للخدمات الحكومية على «فيسبوك»، كالتالي:

- بيع 6873 دراجة نارية «موتوسيكلات وفسب وسكوترات وتروسيكلات» تابعة لإدارة مرور الجيزة، على أن يكون تأمين دخول المزاد 500 ألف جنيه 30% فور رسو المزاد، والباقي خلال 15 يوما، على أن يكون البيع طبقًا للمواصفات والشروط الموضحة بالكراسة، علمًا بأنّ ثمن كراسة الشروط 820 جنيهًا.

تفاصيل مزاد سيارات 15 سبتمبر

أما الجلسة الثانية لـ مزاد السيارات تبدأ الساعة 1 ظهرا وتشمل بيع سيارات ملاكي وميكروباص ونقل وبيك أب ماركات رينو، بويك، فولكس، تويوتا، فورد، شيفروليه، سوزوكي، متسوبيشي، مرسيدس، دايهاتسو، جيب شيروكي، ستروين، دودج، سوبارو، أوبل، فولفو، مازدا، فوتون، نيسان، أيسوزو، ترامكو، وجميع المركبات ماركات وموديلات مختلفة.

ويكون تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه، و30% فور الرسو وباقي الثمن خلال 15 يوما، والبيع دون عمولة، على أن تكون المعاينة أساس البيع.

وتطلب كراسة الشروط والمواصفات من الهيئة العامة للخدمات الحكومية بعنوان أبراج وزارة المالية، امتداد شارع رمسيس، برج 2، على أن يكون البيع طبقًا للشروط المدونة بكراسة الشروط.

مقالات مشابهة

  • ما الذي يبتغيه الرئيس التونسي من إقالة الولاة قبل الانتخابات؟
  • نتائج من دون كل المحاضر.. منافسا تبون يتحدثان عن تزوير الانتخابات
  • هاريس تكشف عن توقعاتها لما سيفعله ترامب خلال المناظرة بينهما
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • «أ 12».. لوحة سيارة وصل سعرها لمليون و200 ألف جنيه في مزاد علني
  • هل تنجح هاريس في استغلال سلاح ترامب؟
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة